Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«أبوظبي للاستثمار السياحي» تفتتح 1052 غرفة فندقية في عام

أبوظبى " المسلة " … كشفت شركة أبوظبي للتطوير والاستثمار السياحي، الذراع الاستثمارية لهيئة أبوظبي للسياحة، أنها أضافت 1052 غرفة فندقية جديدة إلى أبوظبي، خلال الـ12 شهراً الماضية.

ولفتت، خلال الافتتاح الرسمي لفندق القرم الشرقي الذي تملكه وتديره مجموعة «أنانتارا لإدارة الفنادق»، إلى أن مستثمرين خفضوا سرعة بناء بعض الفنادق في جزيرة السعديات، خلال الفترة الماضية، بحيث يتم الانتهاء منها تدريجياً، حتى لا يؤثر ذلك في أسعار الغرف الفندقية بالجزيرة.

وتفصيلاً، قال المدير التنفيذي للاتصالات والتسويق والمبيعات والتأجير في شركة أبوظبي للتطوير والاستثمار السياحي، أحمد عبدالكريم الفهيم، إن «الشركة أضافت 1052 غرفة فندقية جديدة إلى سوق أبوظبي، خلال الـ12 شهراً الماضية. وأوضح الفهيم، في مؤتمر صحافي عقد أمس، أن «هناك انخفاضاً في سرعة إنجاز بعض الفنادق بجزيرة السعديات من جانب مستثمريها، بحيث يتم الانتهاء منها تدريجياً، حتى لا يؤثر في أسعار الغرف الفندقية في الجزيرة».

وأفاد بأنه «سيتم تسليم المرحلة الأولى من الوحدات السكنية، في إطار منتجع القرم الشرقي، وتضم 50 بنتهاوس في أغسطس المقبل، بينما سيتم تسليم المرحلة الثانية التي تضم 170 وحدة سكنية، إلى جانب المركز التجاري قبل نهاية العام، تمهيداً لبدء تشغيل المركز بداية العام المقبل.

ولفت إلى أن «أداء الفنادق في أبوظبي جيد بصفة عامة، خلال العام الجاري، على الرغم من ازدياد عدد الغرف الفندقية في الإمارة، وهذا النمو الفندقي يتواكب مع النمو الكبير في حركة السياحة والطيران إلى أبوظبي، إذ توقعت الشركة ألا تزيد نسب الإشغال في الفنادق الجديدة على 25٪، إلا أنها حققت نسب إشغال فاقت التوقعات ووصلت إلى 60٪ في عامها الأول».

وأكد الفهيم أن «العام الجاري أعاد ثقة المستثمرين بالسوق العقارية في أبوظبي، كما أعطى نظرة تفاؤلية مختلفة للسوق من خلال تزايد المبيعات، والطلب على السكن والأراضي معا».

وأوضح أن «هناك تزايداً في الطلب على الوحدات السكنية في سوق أبوظبي، على الرغم مما يقال عن الفائض الكبير في المعروض، لكن هذا الطلب ينصب على المنتجات ذات الجودة العالية».

وقال إنه «تم تأجير أكثر من 90٪ من المرحلة الأولى من شقق شاطئ السعديات، خلال أقل من ثلاثة أشهر على طرحها»، مشيراً إلى أن «العام المقبل سيشهد استكمال مراحل تسليم فلل شاطئ السعديات، التي تم البدء في تسليمها العام الجاري».

من جانبه، قال المدير الإقليمي للعمليات لفنادق «أنانتارا» في الشرق الأوسط، ميشيل كويمان، إن «فندق القرم الشرقي هو الأول من نوعه، الذي تقيمه المجموعة لخدمة سياحة الأعمال والمؤتمرات ضمن فنادقها الـ18 الموزعة حول العالم».

وذكر أن «الشركة تتوقع أن تصل نسبة إشغال رجال الأعمال ومسؤولي الشركات الحكومية والخاصة إلى 45٪، من إجمالي نسبة الإشغال المتوقعة العام الجاري»، لافتاً إلى أنه «من المتوقع أن تكون نسبة الإشغال في العام الجاري 40٪، ترتفع إلى 50٪ خلال عام 2013».

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله