Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأمير سلطان بن سلمان: دعم الاستثمارات السياحية بالمملكة يعتمد على الصناديق التمويلية

 

الرياض "المسلة" …. قام الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار امس بزيارة إلى صندوق التنمية الصناعية السعودي بالرياض،وقد اطلع خلال الزيارة على انجازات الصندوق في دعم القطاعات الاقتصادية والصناعية.

وعقد اجتماعا مع مدير عام الصندوق بحضور عدد من كبار المسئولين في صندوق التنمية الصناعية، وبحضور الدكتور سعد مارق عضو مجلس الشورى، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار، وعدد من كبار مسؤولي الهيئة، ولقد تم خلال الاجتماع الاطلاع على أوجه التعاون بين الهيئة والصندوق، ووضع آلية لتطوير هذا التعاون المبني على الاتفاقية الموقعة بينهما بتاريخ 02/05/1429هـ. بهدف دعم المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج (كفالة) التابع للصندوق والذي يقدم كفالات للمقترضين من القطاع الخاص في مختلف مجالات الاستثمار في القطاع الاقتصادي. 

بلغ إجمالي عدد الكفالات التي منحها البرنامج من خلال هذه الاتفاقية للمنشآت السياحية (82) كفالة بمبلغ اجمالي قدره ( 46.522.564 ريـال ) حصل من خلالها المستثمرون على مبالغ تمويلية بلغت ( 88.075.852 ريـال) منذ بداية النشاط وحتى نهاية عام 2011م.

وفي ختام الزيارة أدلى الأمير سلطان بن سلمان بتصريح أعرب فيه عن سعادته بزيارة صندوق التنمية الصناعية الذي يعد أحد المؤسسات الاقتصادية الرائدة التي تقوم بدور أساسي في خدمة الاقتصاد الوطني.

كما أكد على أن الهيئة العامة للسياحة والآثار ترتبط بالصندوق بعلاقات وثيقة وتعاون مميز من خلال اتفاقية التعاون التي أثمرت عن تمويل عدد من المنشآت والمشاريع السياحية الصغيرة والمتوسطة، مشيرا سموه إلى اهتمام الهيئة بتفعيل توجيهات الدولة بالتعاون مع الصناديق التمويلية الحكومية لتمويل المشاريع السياحية والتي تغطي جزءا من حاجة القطاع السياحي للتمويل.

وأعرب عن تقديره لتعاون الصناديق التمويلية مثل صندوق التنمية الصناعية والصندوق السعودي للتسليف وصندوق المئوية وغيرها في التعاون مع الهيئة في دعم قطاع السياحية من خلال ما تقدمه من خدمات تمويلية.

مؤكدا على أنه لن يتم تطوير السياحة الوطنية إلا بوجود صندوق أو برنامج تمويل حكومي رئيسي يشجع المستثمر للاستثمار في هذا القطاع الناشئ ويحقق لهم مردود اقتصاديا مناسبا لهم ويساهم في إيجاد فرص عمل للمواطنين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله