Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخليجيين يسجلون% 24 من مجمل زوار الإمارة خلال العام 2011

الشارقة " المسلة " … شهد جناح الشارقة منذ اليوم الاول لمشاركته في "معرض الرياض الرابع للسفر" إقبالاً كثيفاً من المشاركين وزوّار المعرض ونخبة من روّاد السياحة والسفر من المنطقة والعالم، والذي افتتح فعالياته صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان أمس الثلاثاء 15 مايو في العاصمة السعودية وتستمر فعالياته حتى 18 من الشهر نفسه تحت شعار "عالم واحد في مكان واحد".

وقد أشاد سعادة محمد علي النومان رئيس هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة بالتجاوب السعودي الهائل الذي تشهده مشاركة الإمارة الأولى في المعرض، مشيراً إلى التشابه الكبير بين الثقافة الاسلامية والتراث العربي الذان تتميز بهما الوجهتان الأمر الذي يجذب السياح السعوديين بأعداد هائلة لزيارة الشارقة واكتشاف تاريخها وحضارتها العريقة، كما أدّى لخلق علاقة متينة بين الشعبين.

وأكد النومان على أهمية التواجد في السوق السعودي الذي يُصدّر عشرات الآلاف من السياح إلى الامارة سنوياً، حيث تشير الاحصائيات الى تزايد ملحوظ في أعداد السعوديين الذين يزورون الامارة في كل عام، والتي سجلت زيادة بنسبة 20 بالمئة خلال الربع الاول من العام الحالي، حيث تجاوز عدد السياح السعوديين 65 ألف سائح مع نهاية مارس الفائت.

وأضاف النومان " تُعد إمارة الشارقة واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة للسائح الخليجي فقد أظهرت الإحصائيات الصادرة عن الهيئة مع نهاية العام المنصرم 2011 أن السياح من دول الخليج العربي يستحوذون على 24 % من نسبة التدفق السياحي إلى الإمارة ، وتتصدر المملكة العربية السعودية الأسواق الخليجية المصدرة للسياح إلى الإمارة بواقع 99 ألف سائح أغلبهم من العائلات ، مما يؤكد أهمية استمرار التواجد في السوق الخليجية وضرورة السعي نحو تقديم المزيد من العروض المتميزة للسائح الخليجي والدفع بقطاع الإمارة السياحي نحو المزيد من النجاح وفق إستراتيجية تنويع المنتج السياحي الذي تعتمده الإمارة.

كما أشار النومان إلى إعلان " العربية للطيران" عن تسيير رحلاتها إلى مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، انطلاقاً من مركز عملياتها الرئيسي في الشارقة، لتضيف الوجهة السابعة في المملكة العربية السعودية بمجموع 66 رحلة أسبوعية إلى المملكة، والذي من المتوقع أن يزيد تدفق السياح السعوديين الى الامارة.

وأضاف النومان أن هذه المشاركة هي الاولى من نوعها لاستهداف أسواق السياحة السعودية والخليجية ، بعد الجولات الترويجية التي نظمتها الهيئة في الماضي، والتي تعرض منتج الشارقة السياحي كوجهة مثالية للسياح السعوديين لا سيما ما تتميز به الامارة من سياحة عائلية وعروض تسوّق والتي تجذب نسبة كبيرة من العائلات السعودية. كما تتميز الشارقة بالمتاحف التاريخية والمراكز العلمية المتطورة التي تستقطب السياح من المملكة.

وشدد النومان أن الهيئة تهدف من خلال مشاركتها بالمعرض إلى تعزيز أواصر التعاون مع الشركاء في قطاع السياحة السعودي وبناء علاقات وشراكات جديدة مع روّاد القطاع السياحي في المنطقة ، من خلال عقد عدد من الاجتماعات واللقاءات مع وجهات سياحية مختلفة ، ومناقشة آخر التطورات التي يشهدها القطاع حول العالم.

اختتم النومان "يُعد قطاع السياحة في منطقة الخليج من أكثر الاسواق العالمية نمواً ، كما يشهد قطاع دولة الامارات العربية المتحدة تطوراً غير مسبوقاً ، ويُعد هذا المعرض فرصة هائلة لعرض المنتج السياحي للوجهات المتنوعة في المنطقة، كما تفتح الاسواق الخليجية آفاقاً جديدة لسياحة الامارة ".

وتقوم الهيئة من خلال مشاركتها بالمعرض بالترويج لمنتج الشارقة السياحي ، عبر جناح يعرض بتصميمه العصري أبرز المشاريع السياحية والمهرجانات العالمية التي تنظمها الامارة على مدار العام، كما يتم توزيع منشورات ترويجية تشمل أبرز الوجهات العائلية والسياحية والثقافية والترفيهية حول الامارة.
 

الجدير بالذكر أن مشاركة الهيئة تتمثل كراعي ذهبي للحدث الذي يُعد من أبرز المعارض المتخصصة بصناعة السياحة والسفر في المنطقة بمشاركة أكثر من 700 هيئة من 30 دولة . كما تشارك الإمارة بوفد يضم ممثلين عن كل من فندق هوليدي انترناشيونال، فندق جولدن توليب الشارقة وفندق الحمرا الشارقة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله