Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فادي عبود: قطاع السياحة يؤمن 20% من الدخل القومي وفرص العمل

بيروت "المسلة" …. أشار وزير السياحة فادي عبود في كلمة له خلال إطلاق مهرحانات جبيل الدولية، الى "أهمية الترويج على المستوى العالمي والمنافسة الشرسة في هذا المجال، في ما لبنان يتفرج، والأسوا اننا نفرض التقشف على القطاع السياحي وهو القطاع الذي يؤمن 20% من الدخل القومي، وفرص عمل، وتنمية للمناطق البعيدة عن بيروت، ومدينة جبيل تدرك جيداً ما اضافه القطاع السياحي الى دورتها الاقتصادية".

ولفت الى "أهمية ودور القطاع الخاص الرائد في تطوير القطاع السياحي، فعبر هذه الجهود تم تحقيق انجازات عديدة ولا زلنا نطمح لتحقيق المزيد، وكنت اسعى لتأسيس ما يسمى بالمجلس اللبناني للترويج والذي يدخل عقلية وروحية القطاع الخاص الى عمل الوزارة وينميه".

وتقدم عبود من لجنة مهرجان جبيل الدولية بالتهنئة على الجهود المبذولة، متمنياً للجميع صيفا ناشطا ومزدهرا، ولمن لم يقم بحجز مكانه في مهرجانات صيف لبنان الى المسارعة الى ذلك لان البرامج الفنية لهذا العام مميزة، وصيف لبنان لا يحتاج الى الوصف.

وأضاف انه "اعتبارا من العام المقبل لن ندعم اية مهرجانات ما لم تكن تلحظ لبنانيات في برنامجها".

الاعفاء من رسم الدخول إلى الأماكن الأثرية في 17 الحالي

كما أصدر وزير السياحة فادي عبود قرارا رقمه 169 يتعلق بالاعفاء من رسم الدخول إلى الأماكن الأثرية بمناسبة اليوم الوطني للتراث وذلك يوم الخميس في 17 الحالي.

كما اصدر قرارا رقمه 168 يتعلق بالاعفاء من رسم الدخول إلى المتحف الوطني بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف والذكرى السنوية السبعين لتأسيس المتحف الوطني وذك يوم الجمعة في 18 الحالي ويوم الأحد في 27 منه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله