Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ميلينيوم بلازا يركز على السياحة الخليجية ويحقق 92% اشغالاً في الربع الأول

دبى " المسلة " … يسلط فندق ميلينيوم بلازا دبي، التابع لمجموعة فنادق ميلينيوم الضوء على السياحة الخليجية في دبي خلال فترة مشاركته في جناح مجموعة "ميلينيوم" التابع لها بمعرض سوق السفر العربي، وفقاً لمعين سرحان، مدير عام الفندق.

وقال سرحان إن الفندق يقدم خدمات التموين لأربعة أجنحة في المعرض، هي جناح سياحة دبي وجناح سياحة أبوظبي وجناح سياحة عمان بالإضافة إلى جناح المجموعة الأم للفندق "مجموعة ميلينيوم".

وأضاف إن السياحة الخليجية تعد أحد أهم أنواع السياحة الحيوية بالنسبة لإمارة دبي، إذ يزورها آلاف السائحين من دول مجلس التعاون بشكل شهري، كما أن معدل تكرار الزيارة للسائح الخليجي يعد من أعلى معدلات تكرار الزيارة لدبي من كل دول العالم، وذلك نظراً لقرب المسافة وتقارب العادات والتقاليد وسهولة الوصول إلى دبي بدون تأشيرة دخول إلى المدينة، وهو ما دفع فندق ميلينيوم بلازا دبي للترويج للسياحة الخليجية.

وأكد أن الفندق حقق نسب إشغال جيدة خلال الفترة المنقضية من العام الجاري، إذ إنه على الرغم من أن الفندق افتتح أبوابه في شهر ديسمبر الماضي، إلا أن متوسط الإشغال الفندقي له خلال فترة الربع الأول من العام الجاري وصل إلى 92%، وهو ما يدل على انتشار السمعة الطيبة للفندق بصورة سريعة بعد افتتاحه، فضلاً على الجهود التسويقية الضخمة التي يبذلها القائمون عليه.

وأوضح أن الفندق يقدم الآن تدريب لموظفيه والبالغ عددهم 200 موظف بغرض الارتقاء بالخدمات لتصل إلى أن تفوق توقعات نزلاء الفندق، مبيناً أن فندق ميلينيوم بلازا يعد سابع فنادق المجموعة في الإمارات ويضم 413 غرفة، وهو ما يرفع إجمالي عدد الغرف الفندقية التي تديرها ميلينيوم في الإمارات إلى نحو 2500 غرفة.

وأشار إلى أن إجمالي الاستثمارات في الفندق الجديد تصل إلى 450 مليون درهم إماراتي، مشيراً إلى أن الفندق حقق إشغالات مرتفعة منذ افتتاحه مدفوعاً بزيادة عدد الزوار في دبي خلال الموسم السياحي الجاري، حيث حقق الفندق مستويات إشغالات مرتفعة لاسيما في ظل ازدهار سياحة المؤتمرات والمعارض في دبي.

وقال سرحان إن زيادة الغرف الفندقية بدبي من شأنه أن يساعد السائحين على التدفق بصورة أكبر وهو ما سيجعل الأسعار أكثر استقراراً ويساعد على اجتذاب سائحين جدد من مناطق جديدة لم تكن تأتي إلى دبي بالإضافة إلى شرائح جديدة من متوسطي ومحدودي الدخل والذين لم يكونوا يفكرون حتى بالمجيء إلى المدينة من قبل.

وأكد على أن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تبذل جهوداً كبيرة للترويج لدبي وتعزيز نمو القطاع السياحي فيها وجذب عدد أكبر من السائحين، لا سيما مع التركيز على الترويج في أسواق جديدة مثل الصين ودول أميركا اللاتينية خاصة البرازيل.

وأضاف إن الاستثمار في بيئة تتميز بالطلب المرتفع والمتزايد يعود بالنفع على المستثمرين في هذه البيئة، لافتاً إلى أن دبي تزخر بالفرص الاستثمارية العظيمة في القطاع السياحي.

 

 

 

 

 

 


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله