اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مشاركة 183 جهة عارضة فى جناح سياحة دبى بمعرض السفر العربى

دبي "المسلة"…. تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي للعام الـ 18على التوالي في تنظيم معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2012" في 30 من الشهر الحالي .

ويعد هذا المعرض الحدث السياحي الأهم والأبرز في المنطقة ومن أهم المعارض على مستوى العالم إلى جانب معرضي سوق السفر العالمي في لندن وبورصة السياحة العالمية في برلين.

ويضم جناح دبي في المعرض ـ الذي يعقد في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات لمدة أربعة أيام ـ 183جهة من القطاع السياحي في الإمارة من بينها 16فندقا وشركات سياحية وجهات حكومية تشارك للمرة الأولي لترتفع نسبة المشاركة بنحو 29 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

ويشارك ضمن جناح الدائرة التي تبلغ مساحته 1195 مترا مربعا كل من وزارة الشئون الاجتماعية والقيادة العامة لشرطة دبي والادارة العامة للاقامة وشؤون الأجانب ومدينة دبي الطبية ومركز دبي التجاري العالمي إلي جانب نادي دبي لسباقات الهجن.

وقال صالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في مؤتمر صحافي عقدته الدائرة اليوم أن مشاركة هذا العام حافلة بالأحداث والفعاليات المهمة من بينها استضافة عدد كبير من ممثلي كبرى الشركات السياحية العالمية في زيارات تعريفية للمعالم السياحية والتراثية والأثرية بالامارة إضافة الي عدد من الاعلاميين الذين يمثلون كبريات وسائل الاعلام العامة والمتخصصة العربية والعالمية.

وأفاد بأن عدد الوفود السياحية والإعلامية التي تستضيفها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي لحضور فعاليات "الملتقى" بلغ 204 وفود من 19 دولة.

وأوضح الجزيري أن جناح الدائرة في الدورة الحالية يخرج بشكل متميز يختلف في الشكل والمضمون عن الدورات السابقة من حيث نوعية المشاركين وطريقة التصميم والعرض وتنظيم لقاءات العمل بين الشركات والفنادق فضلا عن طريقة التعريف بالمبادرات والخدمات التي تطلقها "سياحة دبي" والعروض الترويجية في مختلف دول ومناطق العالم.

وكشف عن أن تصميم الجناح جاء علي شكل مضمار لسباق الخيول واضفاء لمسة جمالية علي شكله الخارجي ليعطي انطباعا لدى الزائر والمشاركين علي السواء بالنمو المتسارع في قطاع السياح في الإمارة بشكل عام.

ولفت الجزيري إلى أن سياحة دبي ستعرض على مختلف الجهات المعنية المشاركة في المعرض نظامها الجديد في تصنيف الفنادق بدبي.

وأشار إلى انه سيتم إعلان اسماء الفنادق الفائزة بجوائز دبي للسياحة الخضراء وتكريمهم خلال احتفالية خاصة بمعرض سوق السفر العربي .

وذكر أن الدائرة وجهت الدعوة لممثلي مكاتبها الخارجية الـ 18 لحضور هذا الحدث بهدف تعريفهم بالمشروعات الجديدة في دبي وتحديث معلوماتهم عن السياحة في الإمارة والتعرف على عوامل الجذب السياحي لتسهيل عملهم في تسويق دبي في الدول التي يعملون بها.

يذكر أن عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي بلغ في العام الماضي نحو تسعة ملايين نزيل بزيادة نسبتها 10 في المائة مقارنة بعام 2010 حيث بلغت العائدات الفندقية في عام 2011 نحو 16 مليار درهم بزيادة نسبتها 20 في المائة مقارنة بالعام السابق له حيث وصلت نسبة الإشغال في العام الماضي إلى 74 في المائة .

ووصل عدد الليالي السياحية في المنشآت الفندقية بدبي في العام الماضي إلى 8ر32 ليلة بزيادة نسبتها 23 في المائة مقارنة بعام 2010 إذ بلغ متوسط فترة الإقامة بالمنشآت الفندقية في عام 2011 نحو 6ر3 يوما بزيادة نسبتها 12 في المائة مقارنة بالعام السابق له.

وبلغ عدد المنشآت الفندقية في دبي في العام الماضي 575 منشأة مقابل 573 منشأة في عام 2010 ووصل عدد الغرف والشقق الفندقية في عام 2011 إلى 75 ألف غرفة وشقة فندقية بزيادة نسبتها خمسة في المائة مقارنة بالعام الأسبق له .

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله