Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ايران :لم نطلب من السعودية شيئا استثنائيا ..طلبنا اداء مسؤوليتها الطبيعية بشأن الحج

طهران "المسلة" ….. اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حسين جابري انصاري بان ايران لم تطلب من السعودية شيئا استثنائيا بشان الحج بل ان كل ما طلبته منها هو اداء مسؤوليتها الطبيعية وفق ما كان معتادا عليه في المواسم السابقة بين البلدين.

 

وقال جابري انصاري في مؤتمره الصحفي الاسبوعي في طهران امس الاثنين، انه لو قامت الدولة المضيفة بمسؤوليتها الطبيعية على اساس المنهج السابق الذي كان جاريا بين البلدين فمن الطبيعي ان ارضية تنفيذ هذا الواجب الاسلامي ستتوفر وفي حال عدم قيامها بذلك فان مسؤولية عدم اداء مناسك الحج للايرانيين ملقاة على عاتق الدولة المضيفة.

 

واضاف، اننا لم نطلب اي امر استثنائي. وكل ما قلناه واكدنا عليه هو العمل بالمنهج السابق بين البلدين وقيام الحكومة المضيفة لمناسك الحج بتوفير الامن للحجاج والظروف اللازمة لاقامة مناسك الحج بصورة صحيحة ولائقة للحجاج الايرانيين وفي هذا الاطار نقوم بادارة القضية بحسب وكالة انباء فارس.

 

وفي الرد على سؤال اخر حول تقرير وزارة الخارجية للامن القومي بشان حادثة منى التي راح ضحيتها الالاف من حجاج بيت الله الحرام من ضمنهم مئات الايرانيين، قال جابري انصاري، ان مسؤولية قضية الحج ملقاة على عاتق منظمة الحج والزيارة ونحن في وزارة الخارجية معنيون على المستوي السيادي والقرارات السيادية المتعلقة بقضية الحج وهي مدرجة في اطار مهماتنا، الا ان مسؤولية متابعة هذا الملف والوصول الى التوافقات وتقديم تقرير بشان الاجراءات المتخذة هي على عاتق منظمة الحج وعلى اساس المنهج المتبع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله