Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر للطيران تشارك فى اللجنة التنفيذية ال 63 للإتحاد العربى للنقل الجوى بالدوحة

القاهرة "المسلة" خاص …. شارك الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران فى الإجتماع رقم 63 للجنة التنفيذية للإتحاد العربى للنقل الجوى ( الأكو ) الذى عٌقد يوم الأثنين الموافق 2 أبريل 2012 بالعاصمة القطرية " الدوحة " ، بحضور عبد الوهاب تفاحه أمين عام الإتحاد والسادة رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران العربية الأعضاء فى اللجنة التنفيذية وعلى رأسهم (مصر للطيران ، الخطوط الجوية القطرية ، طيران الشرق الأوسط ، الخطوط الجوية السعودية ، الخطوط الجوية السورية ، طيران الخليج ، الخطوط الجوية الجزائرية ، طيران الإتحاد ) .

undefined

 

وقد صرح الطيار حسام كمال " لقد إعتمدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربى للنقل الجوى الـ AACO خلال الإجتماعات خطة العمل التى تتعلق بعقد إتفاقيات مشتركة فى مجال الخدمات الأرضية فى كل من محطة باريس وكوالامبور ونيروبى كمرحلة أولى ، ثم فى محطة أمستردام وبروكسل كمرحلة ثانية " .

 

وأضاف كمال قائلاً " أن مثل هذه الإجتماعات تُساهم فى مزيد من التعاون المشترك بين شركات الطيران العربية ، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة التى لها علاقة مباشرة بٌإقتصاديات شركات الطيران مثل اصرار الإتحاد الأوروبى على تطبيق برنامجه المعلن من تجارة الانبعاثات وذلك على الرغم من الإعتراضات التى أبدتها الكثير من دول العالم على هذا البرنامج".

الجدير بالذكرأن إعلان الاتحاد الاوروبى الأحادى الجانب فى تطبيق برنامج الحد من انبعاثات الكربون وتجارتها لا يتسق مع اتفاقية شيكاغو التى تنص على أن تنظيم علاقات النقل الجوى بين الدول يجب أن يتم بالتنسيق والتراضي .

هذا و قد رأت اللجنة التنفيذية للأكو ضرورة رفع موضوع تجارة الإنبعاثات الى الهيئة العربية للطيران المدنى لمتابعته من جانبها ، ودعوتها إلى اتخاذ موقف واضح وعاجل من البرنامج الأوروبى لحل هذا الموضوع والتراجع عن تطبيقه .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله