Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الانبار تعلن عن المباشرة ببناء أكبر فندق سياحي بالعراق

 

الانبار "المسلة" … أعلنت محافظة الانبار، عن المباشرة الفعلية ببناء أكبر فندق في العراق وسط الرمادي، لافتة الى أن المشروع يتكون من خمسة عشر طابقا وتبلغ كلفته 58 مليار دينار، فيما أشارت إلى أن شركة تركية متخصصة ستقوم بتنفيذه.

وقال المتحدث باسم المحافظة محمد فتحي حنتوش في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المحافظة أحالت مشروع بناء فندق سياحي ضخم أطلق عليه أسم رمادي هوتيل"، مبينا أن "الفندق هو الأكبر من نوعه في العراق ويقع وسط الرمادي وستنفذه شركة تركية متخصصة بواقع خمسة عشر طابقا".

وأضاف حنتوش أن "الكلفة الإجمالية للفندق بلغت 58 مليار دينار"، مشيرا إلى أن "العام الماضي 2011 شهد تنفيذ 628 مشروعا خدميا ضمن موازنة المحافظة، فيما تم إحالة 271 مشروعا في قطاعات مختلفة داخل الانبار للعام الجاري بعضها تم المباشرة به".

من جهته، أكد المهندس المشرف على المشروع عبد سالم الدليمي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "فندق رمادي هوتيل صمم على شكل زقورة ويضم 36 شاليه وأجنحة فخمة، فضلا عن ملاعب وحدائق وقاعات اجتماعات ومؤتمرات ومرافق خدمية متعددة".
 

ولفت الدليمي إلى أن "الشركة تعمل حاليا على نصب الأسس والارتفاع بالبناء بمواصفات عالية الجودة وبنظام فنادق الخمسة نجوم".

يذكر أن محافظة الانبار التي تشكل 33% من مساحة العراق لا تضم أي فندق أو مكان مبيت في مدنها الأحدى عشرة ويشكل ذلك مشكلة كبيرة للوافدين اليها الذين يضطرون إلى المبيت في منازل زعماء العشائر فيما يعرف بديوان الضيوف.
 

المصدر: صوت العراق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله