Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قطر الوطنية للفنادق تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي

دبى "المسلة" …. يشهد معرض سوق السفر العربي " الملتقى 2012 " الذي تقام فعالياته خلال مايو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي مشاركة فعالة من شركة قطر الوطنية للفنادق التي تسعى بدورها الى الكشف عن خططها التوسعية أمام مجتمع السفر والسياحة في المنطقة والعالم انطلاقا من دبي .

وستقوم الشركة القطرية خلال مشاركتها في الحدث باطلاع المشاركين على خطط التطوير المستقبلية التي تسعى إلى تنفيذها على المستويين المحلي والدولي ضمن سياستها التوسعية في مجال ملكية وتطوير وادارة محفظة من المشاريع والأصول في قطاع الضيافة في ثلاث قارات.

وقال الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة قطر الوطنية للفنادق " لقد تبوأت شركة قطر الوطنية للفنادق مكانا مرموقا في طليعة حركة التطور في قطر وساهمت بدور كبير في تنمية قطاع السياحة فيها منذ انطلاقتها من خلال اطلاق منتجات راقية في قطاع السياحة والضيافة بما فيها مجموعة من أبرز العلامات التجارية العالمية في قطاع الفنادق الفاخرة حول العالم" .

وأضاف " اننا في شركة قطر الوطنية للفنادق نتطلع للقيام بدور حيوي في تعزيز مكانة قطر وتثبيتها كوجهة عالمية في إطار برامج التنوع والتطوير الإقتصادية الخاصة برؤية قطر الوطنية 2030 ".

ووفقا لبيانات الهيئة العامة للسياحة في قطر تم افتتاح 25 فندقا جديدا و10 مشاريع لشقق فندقية في قطر خلال الربع الأخير من العام الماضي حيث أضافت أكثر من 6 الآف غرفة فندقية في السوق في حين ارتفعت نسبة اشغال الغرف بنسبة 48 في المائة خلال الفترة بين يوليو وسبتمبر 2011 مقارنة بـ44 في المائة لنفس الفترة من 2010.
 

وتقوم قطر بتنفيذ عدد من المشاريع العمرانية الطموحة بما فيها بناء 12 استادا رياضيا و77 فندقا جديدا و42 مبنى للشقق الفندقية ضمن المشاريع الخاصة بتنظيم مونديال 2022 اضافة الى مشاريع أخرى لتطوير بنيتها التحتية بما فيها مشروع مطار الدوحة الدولي الذي تتجاوز تكلفة بنائه 100 مليار دولار أمريكي ومشروع ميناء الدوحة بتكلفة 6 مليارات دولار أمريكي ومشروع المترو وشبكة السكك الحديدية بتكلفة 25 مليار دولار أمريكي.

وتتمتع قطر بقطاع مصرفي قوي يمنحها القدرة على تمويل مشاريع رئيسية بمليارات الدولارات حيث شهدث موجودات المصارف التجارية في قطر نموا بنسبة 3ر22 بالمائة إلى 6 ر 190 مليار دولار في عام 2011 مقارنة بعام 2010 في حين ارتفعت ودائع العملاء بأكثر من 5 ر18 بالمائة إلى 100 مليار دولار امريكي وحجم التسهيلات الإئتمانية المقدمة من البنوك لعملائها بنسبة 2 ر 27 بالمائة إلى 5 ر 103 مليار دولار امريكي.

يشار إلى أن شركة قطر الوطنية للفنادق قد أضافت فندقين إلى محفظة فنادقها في عام 2012 هما فندق رافلز سنغافورة وفندق لو رويال مونسو الواقع في قلب العاصمة الفرنسية باريس كما أبرمت الشركة اتفاقية استثمار مع الحكومة المغربية في أواخر عام 2011 لإعادة تطوير قصر التازي في طنجة وبموجب هذه الإتفاقية ستقوم شركة قطر الوطنية للفنادق باستثمار 55 مليون دولار أمريكي لتحويل القصر السابق لفندق فاخر من فئة الخمس نجوم.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله