Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار أبوظبي استقبل أكثر من مليون و80 ألف مسافر في فبراير الماضى

أبوظبي "المسلة" ….  استقبل مطار أبوظبي مليونا وثمانين ألفا و457 مسافرا خلال شهر فبراير الماضي مسجلا بذلك نموا بنسبة 5ر24 بالمائة في حركة المسافرين مقارنة بشهر فبراير عام 2011 .

وأظهر تقرير شركة أبوظبي للمطارات الخاص بشهر فبراير نموا في حركة الطائرات بنسبة 8ر3 بالمائة بتسجيل 9 الاف و263 حركة جوية إضافة إلى زيادة في حركة الشحن وبواقع 2ر13 بالمائة جراء شحن 42 ألفا و 860 طنا .

يأتي هذا النمو نتيجة لزيادة عدد الوجهات التابعة لشركة الإتحاد للطيران منها إضافة 5 رحلات أسبوعية إلى شنغاهاي وتدشيين رحلات على شركات الطيران الجديدة المشغلة من مطار أبوظبي الدولي منها شركة طيران صافي الأفغانية والتي تشغل 4 رحلات أسبوعيا إلى كابول.

وقال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات في شركة أبوظبي للمطارات انه مع زيادة الوجهات التي يسير طيران الإتحاد رحلات إليها ونمو عدد شركات الطيران الجديدة في المطار فإن مطار أبوظبي الدولي مستمر في توفير خيارات السفر المتعددة من خلال أعلى معايير الخدمات الدولية لكافة المسافرين حيث تحظى إمارة أبوظبي بجاذبية عالمية كوجهة للسياحة والأعمال التي تعد العامل الأساسي في نمو عدد المسافرين من مطار العاصمة.
 

وحسب تقرير الحركة الصادر عن شركة أبوظبي للمطارات حصدت الوجهات التالية أعلى 5 مراتب للوجهات من مطار أبوظبي الدولي خلال شهر فبراير 2012 وهي الدوحة وقد زادت بنسبة 32 بالمائة ثم تليها بانكوك في المرتبة الثانية ومن ثم مانيلا ولندن وجدة.

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله