Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قافلة الإعلام السياحي الخليجي تشيد بالمقومات السياحية بنجران

 

نجران "المسلة" …. احتفلت إمارة منطقة نجران مساء أمس بقافلة الإعلام السياحي الخليجي لمنطقة نجران التي تنظمها الهيئة العليا للسياحة والآثار ، بحضور وكيل إمارة منطقة نجران المكلف عبدالله بن دليم القحطاني ، وذلك بمنتزه الملك فهد بنجران .

undefined

وأوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة نجران صالح بن محمد ال مريح في كلمة له بالحفل أن الزيارة جاءت بمتابعة واهتمام من الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ، و الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران ، لافتاً إلى ما تضمة منطقة نجران من مقومات سياحية وتراثية وتاريخية .

واطلع وفد قافلة الإعلام الخليجي على المعرض الدائم للصور الفوتغرافية والفنون التشكيلية التي تحكي عن تاريخ منطقة نجران وتراثها ومقوماتها السياحية ، ثم قدمت فرقة جمعية الثقافة والفنون لوني الزامل والطبول من التراث النجراني وشارك الوفد السياحي أعضاء الفرقة تعبيرا عن اعجابهم بالتراث النجراني الأصيل .

وأشار مدير مشروع قافلة الإعلام السياحي محمد الرشيد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إلى أن تنظيم الهيئة العامة للسياحة والآثار زيارات للاعلام السياحي لمناطق المملكة يأتي للتعريف بما تضمه من مواقع سياحية وتراثية وعمرانية مبيناً أنه شارك في القوافل الإعلامية السياحية السابقة أكثر من 400 إعلامي .

وأفاد أن قافلة الإعلام السياحي الخليجي التي تزور منطقة نجران حاليا تتكون من 32 إعلامياً من المملكة ودول الخليج قاموا عند وصولهم إلى أرض نجران بجولة في مطار نجران الإقليمي ، ثم زاروا قصر سعدان الحضاري ، وقلعة جبل رعوم التاريخية وسد وادي نجران ومنتزه الملك فهد ، معبراً عن إعجابه بماشاهده وزملائه اعضاء القافلة من مقومات سياحية وتاريخية واثرية وطراز معماري واهتمام اهالي المنطقة بتراثهم الاصيل .

الجدير بالذكر أن قافلة الإعلام السياحي الخليجي سوف تواصل زيارتها للمنطقة حتى يوم الثلاثاء القادم وتشمل جولاتهم قصر الإمارة التاريخي وسوق الجنابي والسوق الشعبي ومدينة الأخدود والمتحف الأثري وآبار حمى ، وعدد من المواقع السياحية والتراثية التي تزخر بها منطقة نجران .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله