Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إيطاليا تشارك في مهرجان طيران الإمارات الرابع للآداب 2012

أبوظبى "المسلة"…. تشارك فعاليات ثقافية إيطالية في الدورة الرابعة لمهرجان طيران الإمارات للآداب 2012 الذي يبدأ أعماله في دبي غدا " الثلاثاء " ويستمر حتى 10 مارس الجاري .. تحت رعاية  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " .

وأكدت الدكتورة اليساندرا برينتي الملحق الثقافي في السفارة الإيطالية لدى الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي على أهمية المشاركة في المهرجان الذي يقام بالشراكة مع طيران الإمارات وهيئة دبي للثقافة والفنون .

وأضافت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " إن مهرجان طيران الإمارات للآداب يلعب دورا محوريا في تطوير المشهد الثقافي وتقديم الفكر الأدبي الوطني أمام جمهور عالمي واسع إلى جانب مد جسور الحوار البناء بين مختلف الثقافات .

وقالت ان عددا من الأدباء الإيطاليين سوف يشاركون ضمن قائمة ضيوف المهرجان ويتصدرهم الأديب الإيطالي باولو جوردانو صاحب أكثر الكتب مبيعا في العالم بعد امبرتو اكوا اذ ترجمت كتبه إلى 23 لغة وتوزع حاليا في معظم دول العالم .

وأشارت إلى أن الأديب باولو سيقدم خلال المهرجان روايته الأخيرة التي أحدثت صدى عالميا .

ويشارك في مهرجان طيران الإمارات للآداب ما يزيد على 100 كاتب وأديب ومتحدث من أكثر من 25 بلدا حول العالم .

ونوهت برينتي بالمشاركة الإيطالية في مهرجان "آرت دبي" في مارس الجاري حيث يشارك متحف "ماكسي ماكرو" الإيطالية بابداعات عدد من الفنانين الايطاليين .

وأكدت أن هذا الحضور الثقافي الإيطالي يأتي في إطار إتفاقية التعاون الثقافي بين دولة الإمارات وإيطاليا مشيدة في الوقت نفسه بجهود حكومة دولة الإمارات في دعم الأنشطة الفنية والثقافية وتطوير الحياة الثقافية في الدولة للانفتاح على الحضارات والثقافات العالمية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله