Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«سياحة» دبي تستعرض قانون تصنيف المنشآت الفندقية مع هيئة الفجيرة

دبى "المسلة" …. زار وفد من دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، حيث استقبلهم احمد خليفة الشامسي، رئيس مجلس الإدارة، وسعيد السماحي، مدير الهيئة، وأعضاء مجلس الإدارة أحمد إبراهيم وباتريك أنطاكي، ومسؤولة التصنيف والتفتيش موزة اليماحي.

وجرى خلال الاجتماع استعراض قانون تصنيف المنشآت الفندقية في إمارة دبي، وما نص عليه من شروط ومعايير للفئات المختلفة للقطاع الفندقي، كما قام الوفد الزائر بإطلاع الهيئة ببعض التفاصيل التي تخص نظام تصنيف المنشآت الفندقية الجديد في دبي. جاء ذلك في إطار تبادل الخبرات بين دائرة السياحة ومختلف الجهات الحكومية بالدولة.

وقام الوفد الزائر بمناقشة المعايير السياحية لتصنيف المنشآت الفندقية الذي وضعته هيئة الفجيرة للسياحة والآثار كتصور أولي لتطبيقه على القطاع الفندقي في إمارة الفجيرة، والذي جاء متناسباً مع التطور في الخدمات الفندقية في الإمارة، حيث أبدى الوفد الزائر تعاونه مع هيئة الفجيرة للسياحة والآثار.

كما قام الوفد الزائر بجولة تفتيشية تجريبية لفندق كونكورد الفجيرة، للاطلاع على المعايير الفندقية التي تتمتع بها المنشأة والواجب تطبيقها في المنشآت الفندقية التي تحمل الفئة نفسها. وفي نهاية الزيارة تم تكريم الوفد الزائر، والذي ضم ماجد المري، مدير إدارة التصنيف والترخيص، وناصر بن قطامي، رئيس قسم تفتيش الفنادق، ومروان العبدالله، رئيس قسم التصنيف وخدمة العملاء.

وقال المري: تطرقنا خلال الزيارة إلى تقديم نبذة عن قطاع التراخيص والتصنيف وكذلك نظام التصنيف في إمارة دبي منذ بدايته، وطريقة التفتيش وتقييم المنشآت الفندقية وكافة الأنشطة السياحية.

وأضاف: قمنا أيضاً بالمقارنات المعيارية مع أفضل الوجهات السياحية في العالم للخروج بنظام التصنيف الجديد في أفضل صورة، وقدمت سياحية دبي أيضاً شرحاً حول الخدمات الالكترونية التي تقدمها لعملائها بهدف تبسيط وتسهيل الإجراءات، حيث يتم حالياً إعداد برنامج الكتروني جديد ومتكامل خاص بتصنيف المنشآت الفندقية، وذلك من اجل تسهيل الخدمة للعملاء والارتقاء والإسراع في الخدمات المقدمة للقطاع الفندقي والذي يشمل على خدمات الكترونية من بينها: صفحة خاصة لكل منشأة فندقية لتقديم الطلبات والاستفسارات والتواصل مع الدائرة، وكذلك متابعة حالة الطلبات ونتائج التقييم وامكانية التقييم الذاتي لكل منشأة مع تسجيل العملاء والمستثمرين في البرنامج للاستفسارات.
 

المصدر: البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله