اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاردن تطلق مؤتمر “السياحة في وسط البلد بين الواقع والطموح” بمركز الحسين الثقافي

عمان "المسلة" …. قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز ان السياحة في الاردن تعد واحدة من اهم اعمدة الاقتصاد الأردني ، وستكون في المرتبة الاولى في السنوات القليلة المقبلة .

وأشار خلال افتتاحه اليوم مؤتمر ‘ السياحة في وسط البلد بين الواقع والطموح ‘ في مركز الحسين الثقافي الى ان قطاع السياحة في عام 2010 حقق اعلى نموا إذ بلغ 2.4 مليار دينار اردني .
ولفت الى ان عام 2011 كان عام التحديات بالنسبة لقطاع السياحة الا انه شهد جملة من الانجازات والتحضيرات في اعمال البنية التحتية للعديد من المواقع في مدينة عمان .

undefined

وتابع الفايز ‘ ان مدينة عمان تعد من اقدم العواصم المأهولة في العالم وهي زاخرة بالعديد من المواقع الاثرية والتاريخية والسياحية ، إذ يعود تاريخها الى ما يزيد عن عشرة الآف سنة ‘ .
وأكد على اهمية تضافر كافة الجهود ذات العلاقة للوصول الى الطموح المنشود في وسط البلد في القريب العاجل ، وإعادة الحياة فيها لتكون نقطة جذب للمواطنين والزوار .
وثمن الدور والجهود التي تبذلها أمانة عمان وكافة الجهات التي تواصل العمل لإعادة الحياة الى وسط البلد .
وشدد الفايز على اهمية خروج المؤتمر بتوصيات ستؤخذ بعين الاعتبار للسير قدما نحو الطموح لجعله حقيقة على ارض الواقع .

بدوره أكد مدير مدينة عمان المهندس هيثم جوينات على ان موضوع وسط البلد او بلدة عمان القديمة يحتل اليوم مساحة اهتمام واسعة من قبل إدارة أمانة عمان وفي خطتها الاستراتيجية الجديدة التي وضعت قبل أيام علاوة على الجهود المبذولة سابقا ، لتأخذ في المرحلة المقبلة نصيبا وافر من الرعاية والاهتمام مما سينعكس تطبيقيا على ارض الواقع مشاريع كبيرة وصغيرة سيلمسها ساكني عمان وزائريها .

ولفت الى ان اعادة المهابة والالق لوسط البلد لا يقوم على نظرة السائح او بعينه على اهمية السياحة ، بل تستند على إعادة الحياة الى البلدة القديمة فكرة ومضمونا ونمط عيش يجعلها جاذبة لأبنائها وللسياح .
واستعرض عبد العزيز المشايخ من مجموعة جفرا السياحية الجهود التي تبذلها المجموعة في دعم الحركة السياحية والحفاظ على الموروث الشعبي في وسط البلد .
 

واشاد بكافة الجهود التي تبذلها الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها أمانة عمان بالجهود المبذولة والمشاريع التي يتم العمل على تنفيذها في وسط البلد التي تساهم الى حد كبير في إعادة الحياه والقها لوسط المدينة وجعلها جاذبة لساكنيها وزوارها .

واشتمل المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين على جلستين قُدم فيهما اوراق عمل تتناول واقع السياحة في وسط البلد ودوزر أمانة عمان في تفعيل قطاع السياحة بالاضافة الى خطة وزراة السياحة والاثار من تفعيل القطاع السياحي بوسط المدينة من خلال تناول العقبات والحلول المقترحة .

واستعرضت هيئة تنشيط السياحة في ورقة عمل لها باليوم الاول المهام المنوطة بالهيئة وطرق التواصل والتشبيك مع كافة الجهات للارتقاء بالقطاع السياحي في وسط المدينة .

واستعرض المهندس فراس الربضي من أمانة عمان المشاريع التي تنفذها الأمانة في وسط البلد بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة لتنشيط الحركة السياحية وإعادة روح المدينة والقها لتكون نقطة جذب للمواطنين والسياح
ويهدف المؤتمر الى رفع مستوى الاهتمام بالسياحة في وسط البلد ، والمساهمة في وضع الحلول ورسم صورة لمستقبل عمان السياحي وذلك من خلال فتح مجالات الحوار الجاد امام كل الفئات التي لها علاقة مباشرة بالسياحة بمشاركة نحو 150 شخص من صانعي القرار من مؤسسات حكومية واهلية وخاصة واعلاميين ومتخصصين ومعنيين في قطاع السياحة .

وسيناقش المؤتمر في يومه الثاني على مدار جلستين مواضع عديدة منها أمن السياح في وسط البلد وطرق التعاون مع المؤسسات السياحية ، والمشاكل المرورية في وسط البلد وطرق خدمة المرافق السياحية ، دور الجمعيات الاهلية في تعزيز السياحة المحلية ، دور كل من الادلاء السياحيين والمكاتب السياحة في تعزيز وتنشيط الحركة السياحية في وسط البلد .
 

المصدر: زاد الاردن

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله