Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطان بن طحنون يتفقد اجنحة مهرجان الجنادرية في الرياض

الرياض "المسلة"….. زار الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والشيخ مبارك العبدالله الخليفة من مملكة البحرين يرافقهما الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية مساء أمس المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 27 " .

وقد تفقد  بن طحنون عددا من أجنحة المناطق المشاركة في المهرجان والسوق الشعبي وأجنحة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالإضافة إلى المزرعة التراثية .

وشملت الزيارة السوق الشعبي الذي يحتوي على العروض الشعبية والحرف القديمة مثل الحدادة والخرازة والعطارة وغيرها من الحرف والصناعات التقليدية والأكلات الشعبية وكذلك أجنحة دول مجلس التعاون المشاركة في المهرجان وعددا من الأجنحة الأخرى.
 

 

وأكد الشيخ سلطان بن طحنون الغني الثقافي لمهرجان الوطني للتراث والثقافة ودوره في التعريف بالمكتسبات التراثية والوطنية في المملكة.

وأشار إلى أن الزيارة كانت فرصة للتعرف على هذا المهرجان والتنوع الثقافي والتراثي لمناطق المملكة مشددا في الوقت ذاته على تشابه هذا التراث بين ما هو موجود في المملكة ودول الخليج خاصة في البر والبحر والحياة البيئية .. وهذا قاسم مشترك بيننا كخليجيين وهذا ما نفخر به جميعا.. متمنيا العمل المشترك للمحافظة على هذه المكتسبات.
 

من جانبه أوضح الأمير سلطان بن سلمان أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية يعكس صورة مميزة ومهمة للتراث الوطني وتلاحم مناطق المملكة المتنوعة بتراثها وألوانها تحت مظلة واحدة هي المملكة العربية السعودية مشيرا إلى أن الجنادرية تمثل الحبل الرابط لتاريخنا العريق مع حاضرنا المزهر.

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله