Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت تشارك فى سوق السفر العربى بنسبة فاقت 100% فى أعداد المشاركين

دبي "المسلة" … ارتفع تسجيل الزوار من دولة الكويت الراغبين في المشاركة في سوق السفر العربي 2012 بنسبة 118 في المئة قبل ثلاثة أشهر من انعقاده مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت الشركة المنظمة (ريد ترافل اكسيبيشنز) أنه على الرغم من أن الكويت تعتبر وجهة جذب لرجال الأعمال فان الحكومة الكويتية تسعى الى مضاعفة القدرة الاستيعابية لمطارها الدولي الى 14 مليون مسافر سنويا في اطار خططها لتطوير البنى التحتية لقطاع السفر والسياحة واستقطاب المزيد من السياح.

وقال مدير مجموعة المعارض في الشركة مارك والش "ان الكويت اطلقت العام الماضي خطة خمسية للسياحة تهدف الى زيادة الزوار اليها وذلك في اطار مبادرات الحكومة وسعيها الى تعزيز موقع الكويت كوجهة سياحية الى جانب ما تتمتع به من مقومات كمركز مالي وتجاري في المنطقة".

وأضاف والش "ان قطاع المعارض والفعاليات يعتبر واحدا من القطاعات الرئيسة التي يمكن أن تركز الكويت على تطويرها ضمن هذه الخطة وربطها ببرامج سياحية وأنشطة ترفيهية متنوعة للزوار سواء قبل عقد الاجتماعات الخاصة بأعمالهم أو بعد الانتهاء منها".

وأظهر تقرير صادر عن شركة الابحاث المتخصصة (يورومونيتور انترناشونال) أن الكويت استقبلت 554 ألف زائر في 2010 غالبيتهم من رجال الأعمال أو القادمين لأغراض تجارية.

وتسعى الكويت الى زيادة العدد الى مليون زائر في اطار خطتها الخمسية للسياحة التي تشمل كذلك تنويع الفئات الفندقية بما فيها الفئات الاقتصادية بدلا من التركيز فقط على فنادق الخمس نجوم.

وقال والش "ان قرار الكويت برفع الطاقة الاستيعابية لمطارها الدولي يعكس طموحاتها المستقبلية نحو تعزيز قطاع السياحة وخططها لتصبح مركزا لحركة السفر في الجانب الشرقي من الخليج".

وتأتي تعليقات والش في وقت ارتفع حجم التسجيل للمشاركة من الكويت في معرض سوق السفر العربي 2012 الذي ينطلق في ال30 من أبريل المقبل بنسبة 118 في المئة في حين ارتفع عدد الزوار من الكويت الراغبين في شراء منتجات وخدمات بنسبة 105 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وينعقد معرض سوق السفر العربي في دورته ال18 تحت رعاية نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وشهد المعرض نموا كبيرا خلال السنوات الماضية ليصبح واحدا من أضخم المعارض في المنطقة والعالم حيث استقطب العام الماضي 2232 شركة عارضة وأقيم على مساحة 20 الف متر مربع واستقطب أكثر من 21 الف زائر.
ويشهد المعرض انعقاد عدد من الفعاليات الرئيسية بما فيها المؤتمر المصاحب لوزراء السياحة في المنطقة ومنتدى سوق السفر العربي الذي يسلط الضوء على آخر المستجدات والتوجهات في قطاعات السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط ومنتجات السفر عبر الانترنت.

وتشمل الفعاليات حفل توزيع جوائز (فرونتيرز) السنوية التي يكرم من خلالها المساهمات والمبادرات المتميزة في قطاع السفر والسياحة التي تسهم في تطوير القطاع ودعمه في مواجهة التحديات الآنية والمستقبلية.

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله