Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبي للمطارات تحصل على شهادة دولية لسلامة العمليات الأرضية من”أياتا”

 

أبوظبى "المسلة" ….حصلت شركة أبوظبي لخدمات المطارات اليوم على شهادة تسجيل تدقيق سلامة العمليات الأرضية للمسافرين وحمولة الشحن الأرضية " آي إس أيه جي أو " في مطار أبوظبي الدولي من اتحاد النقل الجوي الدولي " أياتا " .. وذلك لنجاحها في اعتماد أفضل المعايير العالمية.

يأتي التكريم تتويجا للجهود الكبيرة التي قام بها فريق الجودة في شركة أبوظبي لخدمات المطارات مع قسم العمليات منذ شهر أبريل 2010 للتكفل بمراعاة الإجراءات ونظام التوثيق وإدارة الجودة مع إرشادات ومعايير " آي إس أيه جي أو " وبالتزامن مع النتائج التي خلص إليها تدقيق أجرته إحدى الخطوط الجوية لصالح اتحاد النقل الجوي الدولي في أبوظبي خلال شهر يوليو الماضي والذي أظهر التزام الشركة بأعلى معايير السلامة.

وينطلق تدقيق " أياتا " لسلامة العمليات الأرضية من مضامين تدقيق أياتا لسلامة العمليات " آي أو إس إيه " الذي يجري تطبيقه على شركات الطيران وباستخدام الممارسات المعترف بها دوليا والتي يوصي بها اتحاد النقل الجوي الدولي.

ويتيح التدقيق الجديد العديد من المنافع لشركات الطيران وشركات العمليات الأرضية والمنظمين وهيئة المطارات بما فيها تنفيذ عمليات أرضية أكثر سلامة للتقليل من الحوادث والإصابات والتخلص من تدقيقات خطوط الطيران المتكررة وتخفيض التكاليف وتحقيق عملية تدقيق موحدة وتحسين مراقبة السلامة الجوية وتنسيق وتدريب وتأهيل المدققين وتحسين معايير الجودة وضمان وعي أفضل للمناطق عالية الخطورة ضمن مناطق العمليات الأرضية.
 

وصرح المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات في شركة أبوظبي للمطارات أن انضمام شركة أبوظبي لخدمات المطارات إلى سجل تدقيق سلامة العمليات الأرضية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي يعد إنجازا مهما لشركة أبوظبي للمطارات حيث مكنت عملية التدقيق لسلامة العمليات الأرضية التي أجرتها إحدى شركات الطيران المتبنية لهذا البرنامج لـ " أياتا " على شركة أبوظبي لخدمات المطارات من تطبيق متطلبات السلامة الصارمة لهذا البرنامج.

وسيمكن تسجيل تدقيق سلامة العمليات الأرضية عملاء شركة أبوظبي للمطارات الحاليين والجدد من شركات الطيران من وضع متطلباتهم للعمليات الأرضية في أيدي شركاء موثوقين وأمناء يوفرون خدمات تدقيق تتبع أحدث معايير القطاع.

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله