Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق «روتانا» تستثمر خلال 2012 نحو 750 مليون دولار في الشرق الأوسط وأفريقيا

الكويت "المسلة" … قالت الرئيسة التنفيذية في مجموعة روتانا فيكي فارفيس ان المجموعة ماضية في خطتها التوسعية لعام 2012 والتي تهدف إلى توسيع وجودها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وكشفت عن حجم استثمارات الفنادق التي ستفتتح تحت ادارتها هذا العام، ويصل حجمها إلى أكثر من 750 مليون دولار.

وكشفت في لقاء مع الصحافيين في فندق المنشر روتانا في مدينة الفحيحيل أن المجموعة ستفتتح 7 فنادق جديدة في 2012 متضمنة أول فندق لها في البحرين والأردن والثاني في قطر، بالإضافة إلى 4 فنادق موزعة بالتساوي على أبوظبي ودبي ليتجاوز إجمالي الغرف الفندقية التي تديرها المجموعة 14 الف غرفة فندقية متوقعة زيادة بنسبة 6 % في نسب الإشغال مقارنة مع 2011.

وردا على سؤال عن الاستثمار في القطاع الفندقي، قالت فارفيس ان الاستثمار في القطاع الفندقي يتطلب وقتا طويلا وهو ليس استثمارا قصير الأمد.

وعن تأثير أحداث الربيع العربي على الاستثمار في القطاع الفندقي أكدت وجود مثل هذا التأثير نتيجة لعدم الاستقرار واعتبرت ان ذلك يحدث في كل مكان و«لكننا نؤمن دائما بوجود فرص للنمو».

وعن مساهمة المجموعة في تنمية المجتمعات المحلية التي تخدمها بينت فارفيس أنه عبر مشاريعها التوسعية، تقوم المجموعة بخلق المزيد من الفرص الوظيفية. كما أن لديها برنامجا للمسؤولية الاجتماعية.

وردا على سؤال عن انخفاض القدرة الشرائية نتيجة للأوضاع الاقتصادية واتجاه الناس إلى تخزين الأموال قالت فارفيس ان مجموعة روتانا لديها العديد من العروض وهي تحاول الحفاظ على جودة علامتها التجارية من خلال تقديم خيارات واسعة ومتنوعة تناسب احتياجات الناس من مختلف الشرائح.

وبسؤالها عن الاختلاف في عمليات الفنادق بين الوطن العربي وأوروبا، أوضحت أن الفندقة عبارة عن تقديم الخدمات وليس هناك فرق كبير بين المنطقتين في هذا المجال، مشيرة الى ان الفندقة في الوطن العربي تسودها بعض الحميمية حيث انه من طبيعة الناس خدمة الآخرين وهذا جزء رئيسي من الثقافة العربية أما في أوروبا فهذه المسألة تأخذ المنحى التجاري إلا في منطقة البحر المتوسط.

وعن مدى تأثر مجموعة روتانا بالوضع في المنطقة بينت أن الاقتصاد العالمي الآن يمر بأزمة ولكن في الوقت عينه هناك دائما نمو وتباطؤ ولكن النمو سيحدث ونحن في روتانا نبحث عن فرص استثمارية في المنطقة وخارجها.

واعتبرت المنافسة، ردا على سؤال، جيدة وصحية ووجود فندق في مدينة ما هو مؤشر على نموها.

وتتوقع روتانا أن يرتفع معدل الإشغال في فنادقها بنسبة 6% خلال عام 2012، كما انها تدير حاليا 70 فندقا في الشرق الأوسط وافريقيا مع خطة انتشار واسعة في المستقبل.
 

المصدر: الانباء

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله