Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بورسلي تصدر قرارا بتشكيل فريق عمل لتنمية وتطوير قطاع السياحة بالكويت

الكويت "المسلة"… اصدرت وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة أماني بورسلي قرارا بتشكيل فريق عمل معني بتنمية وتطوير قطاع السياحة في البلاد يستمر في مهام عمله لمدة شهرين.

وقالت الوزيرة بورسلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الفريق بدأ بتنفيذ أهداف تشكيله ومنها وضع اللمسات الاخيرة لتقريره المعني بالمقترح الخاص بقرار ضوابط التصنيفات المتعلقة بالفنادق والشقق الفندقية.
واضافت ان الفريق سيستمر في رفع التوصيات والاجراءات المطلوب تنفيذها لتطوير القطاع السياحي في الكويت وذلك تمهيدا لاقرار قانون متكامل لدعم القطاع.

undefined

واوضحت ان اهتمامها بهذا القطاع يأتي تناغما مع السياسات التي نصت عليها خطة التنمية للدولة وانطلاقا من ايمانها بأهمية هذا القطاع لما له من دور أساسي في خلق فرص العمل للشباب الكويتي ولتوظيف رؤوس الأموال في الدولة بغية تنويع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل.

وذكرت ان تشكيل فريق العمل جاء بناء على القرار الوزاري رقم 562 لسنة 2011 الصادر في السابع من ديسمبر الماضي مبينة ان الفريق تم تشكيله من معنيين في الوزارة ومتخصصين آخرين من اتحاد الفنادق وغرفة التجارة والصناعة.

وبينت ان القرار جاء في اطار استراتيجية الوزارة الرامية الى تطوير اداء القطاعات الانتاجية ومنها قطاعات الصناعة والسياحة والمشروعات الصغيرة باعتبارها احد الروافد الرئيسية المهمة في تنويع الناتج المحلي الاجمالي غبر النفطي.

وقالت ان الفريق يختص بعدد من المهام وهي مراجعة وتطوير الانظمة والقرارات لتفعيل وتنمية السياحة ومراجعة وتحديث أسس وضوابط واجراءات الترخيص لقطاع الفنادق من الفئات كافة.

واوضحت بورسلي ان المهام تطال أيضا مراجعة وتحديث معايير تصنيف الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية ووضع معايير جودة القطاعات السياحية الرئيسية وتفعيل دورها وتحديد أولويات التسويق حسب الأسواق والشرائح المستهدفة بالاستراتيجية الوطنية للسياحة وتنمية وتطوير المنتجات الحالية والعروض السياحية.

undefined

وذكرت انه سيتم تشكيل لجنة دائمة للقيام بمراجعة مدى التزام الفنادق بالمعايير الجديدة كما يحق لهذه اللجنة الاستعانة بالجهات الفنية المتخصصة من ذوي المؤهلات والخبرة المحايدة المحلية والعالمية لفحص مستوى الجودة في الفنادق والمؤسسات السياحية بالدقة والفعالية المنشودة.

واشارت الى امكانية الاستعانة ايضا بجهة متخصصة في مجال الفحص الدوري ومراجعة المعايير لحماية الجودة ولاعتماد عملية التصنيف مؤكدة انها "خطوة في طريق تحقيق الرغبة الأميرية بتحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا ولتسليط الضوء على قطاع حيوي وأصبح من الاهمية مراجعة المعايير القديمة تماشيا من التطور".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله