Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس مجلس أمناء فودافون العالمية يزور فصول محو الأمية لمبادرة فودافون القومية ببطن البقرة

 دويدار: زيارة لاند تعكس اهتمام فودافون العالمية بمبادرة "العلم … قوة" ودعمها الكامل لها
 

القاهرة "المسلة" خاص … قام نيك لاند، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون العالمية للتنمية، بزيارة لمصر لتأكيد دعم فودافون العالمية لمبادرة "العلم قوة" التي أطلقتها مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع بالتعاون مع عدد من المنظمات والجمعيات الأهلية بهدف محو أمية 17 مليون مصري في واحدة من أكبر المبادرات القومية التي تقودها مؤسسة فودافون منذ تأسيسها عام 2003.
 

بدأ نيك لاند زيارته بلقاء موسع مع أعضاء مجلس أمناء مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع وعدد من القيادات التنفيذية للشركة في مصر، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية والشخصيات العامة على رأسها سفير المملكة المتحدة بالقاهرة جيمس وات، بالإضافة إلى شركاء فودافون التنفيذيين في بمبادرة "العلم.. قوة" ومن ضمنهم "صناع الحياة" و"الهيئة الإنجيلية القبطية للخدمات الاجتماعية" ومنظمة اليونسكو، حيث تبادلوا خلالها الآراء حول أهم المشروعات التنموية في مصر في الفترة القادمة وعلى رأسها مبادرة "العلم..قوة".

حرص لاند خلال تواجده في مصر على زيارة أحد الفصول التجريبية لمبادرة محو الأمية في منطقة بطن البقرة بمصر القديمة، للتواصل مع الأميين المستفيدين من المبادرة على أرض الواقع، وأبدى سعادته الشديدة بالتطورات التي تشهدها المرحلة التجريبية من المشروع، خاصة بعد أن لمس بنفسه إقبال أهالي بطن البقرة على الالتحاق بالفصول وحرص المتطوعين على بذل قصارى جهدهم لمحو أميتهم وتحفيزهم على الاستمرار في التعلم.

وخلال الزيارة، أكد لاند، أن المؤسسة العالمية ستقدم لمبادرة "العلم.. قوة" كل سبل الدعم الممكنة حيث تتحمل نحو 30% من تكلفة العام الأول لها لأنها تؤمن أن محو الأمية هو أحد أهم الأسس لبناء مستقبل جديد لمصر في هذه المرحلة من تاريخها.

صرح المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، أن الزيارة التي قام بها السيد نيك لاند لمصر والتي استمرت لمدة يومين تعكس دعم واهتمام مؤسسة فودافون العالمية بمبادرة "العلم قوة" بشكل عملي من خلال حرصه على زيارة أحد الفصول التجريبية بنفسه، وهو ما ترك أثراً طيباً في نفوس المتطوعين والمستفيدين من المبادرة على حد سواء، لأنهم استشعروا بأنفسهم الاهتمام الكبير من جانب القائمين على هذه المبادرة وحرصهم على دعم وتيسير كافة مراحل التنفيذ.

وأوضحت نهى سعد، الأمين العام لمؤسسة فودافون لتنمية المجتمع أن المبادرة حققت نتائج مبهرة منذ إطلاقها في شهر مارس الماضي، وتسير وفق البرنامج المخطط لها، مشيرة إلى أنه تم تخصيص 30 مليون جنيه كميزانية مبدئية لتعليم 200 ألف مصري في إطار المرحلة الأولى التجريبية للمبادرة التي يشارك فيها أكثر 12000 متطوعاً من 8 محافظات تستهدفها المرحلة الأولى، وقالت إن عدد الفصول التي بدأت بالفعل بلغ 3000 فصل يستفيد منها نحو75000 شخص تتراوح أعمارهم ما بين15 و40 سنة وهي الفئة العمرية المستهدفة من المبادرة.

يذكر أن مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع كانت قد أطلقت مبادرة "العلم قوة" لمحو أمية 17 مليون مصري خلال خمس سنوات بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني على رأسها "صناع الحياة" و"الهيئة الإنجيلية القبطية للخدمات الاجتماعية" وجمعية الشباب للسكان والتنمية ومنظمة اليونسكو، والهيئة العامة لتعليم الكبار.
 

يشارك في تنفيذ المبادرة في المحافظات المختلفة كل من جمعية أبو بكر لتنمية المجتمع بالطود، وجمعية "معاكم" للمساعدات الاجتماعية، وجمعية أصـدقاء البيئــة والتنميـة (فــدا)، وجمعية تنمية المجتمع بنجع خميس – الأقصر، وجمعية خريجي أبيس للتنمية، وجمعية شموع للتنمية المستدامة بالمنيا، وجمعية تنمية المجتمع المحلى بجزيرة ببا، وجمعية الخدمات الاجتماعية والتنمية الشاملة بالمنيا، وجمعية التنمية والنهوض بالمرأة الريفية، ونوادي الروتاري (لجنة محو الأمية)، وجمعية الصعيد للتنمية والتربية، وجمعية تنمية المجتمع بكوم الضبع، وجمعية وادي النيل للتنمية باسنا، وجمعية الراعي الصالح للتنمية الشاملة بالمنيا، وجمعية أم القرى لتنمية المجتمع المحلى/ بمحافظة أسوان / مركز كوم أمبو، وجمعية سيدات الأعمال للتنمية بكفر الشيخ، وجمعية الرؤية الجديدة للتنمية، ومؤسسة تنوير للتعليم والتنمية بالمنيا، وجمعيـــــة رجــــال أعمال كفر الشيخ.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله