Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الآثار يتفقد عدد من المتاحف والمواقع الأثرية بالاسكندرية

الاسكندرية "المسلة" ….. تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار صباح اليوم عدد من المواقع والمتاحف الأثرية بمحافظة الإسكندرية وهي كوم الدكة و المتحف القومي والمتحف اليوناني الروماني ومتحف الموزاييك ومتحف المجوهرات وأرض المتحف البحري، وذلك برفقة كلا من د. سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية ود. محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية و المهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات وإلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف.


وبحث العناني سبل التعاون المشترك مع محافظة الاسكندرية وكافة الجهات المعنية لدفع حركة العمل بالمشروعات المتوقفة والتي يأتي على رأسها المتحف اليوناني الروماني ومتحف الموزاييك والذي توقف العمل بهما منذ سنوات عديدة نظرا لنقص الموارد المالية بالوزارة.


وأكد العناني أن الفترة القادمة ستشهد التعاون مع كافة قطاعات الدولة من بينها وزارتي السياحة والاستثمار وكذلك رجال الأعمال لايجاد حلول سريعة للخروج بمنظومة عمل لضمان خروج المشروعات المتوقفة للنور، لافتا إلي ضرورة تطبيق فكر استثماري داخل الوزارة بشرط الحفاظ على الأثر وبما يتناسب مع طبيعته كما هو متبع في كافة دول العالم.


هذا وقد تفقد الوزير أعمال البعثة البولندية العاملة بالمسرح الروماني ،ووجه تعليماته بضرورة وضع لوحات ارشادية للموقع وإعداد مطويات للزائرين تحكي تاريخ الموقع وما يحويه من آثار.


كما حرص كذلك على زيارة معمل الترميم الموجود بالموقع والمنوط بترميم ناتج الحفائر بالمنطقة على أن يتم عرض ثلاث قطع شهريا من القطع المرممة بالمتحف القومي على غرار التقليد المتبع بالمتحف المصري بالتحرير.


وخلال زيارته للمتحف القومي أوصى الوزير بضرورة تغيير منظومة الإضاءة بالمتحف وضرورة إعداد مشروع لمعالجة الرطوبة به.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله