Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة الجرد بالمتحف المصري تطالب بضم اعضاء جدد لسرعة تقديم تقرير الجرد الى النيابة العامة

 

 

القاهرة "المسلة"… طالبت الدكتورة آمال العمرى رئيس لجنة جرد مقتنيات المتحف المصرى من النيابة العامة بضم عدد خمس اعضاء جدد من اساتذة كليات الآثار للعمل ضمن اللجنة نظرا لبطء العمل ولقلة عدد اللجنة التي تضم 6 اعضاء فقط.

وأشارت صحيفة الشروق أن المتحف المصري يضم أكثر من 160 الف قطعة أثرية مطلوب جردها

موضحة أن اللجنة سوف تقسم إلى مجموعات تعمل معا بعد إضافة الأعضاء الجدد إليها، للعمل فى نفس الوقت على جرد الأقسام المختلفة بالمتحف.

واضافت الصحيفة أنه بعد الموافقة بضم الأعضاء الجدد سوف تحدد اللجنة الفترة الزمنية لانتهاء أعمال الجرد كاملة وتسليم التقرير النهائي إلى النيابة العامة.
 

واشارت العمري الى أن اللجنة أوشكت على الانتهاء من جرد القسم الثاني بالمتحف والذى يضم مقتنيات الملك الذهبي توت عنخ أمون وأن اللجنة تعمل بشكل منتظم ولكن كان هناك بطء خلال الفترة الماضية نظرا لارتباط اعضاء اللجنة بالامتحانات والاستعداد للعام الدراسي الجديد

وأكدت أنه لم تكتشف أية مخالفات حتى الآن وأن المتحف المصرى يضم 6 اقسام وتوجد به اكثر من 160 الف قطعة اثرية .

وأوضح الدكتور رأفت النبراوي أحد اعضاء اللجنة أن ضم اعضاء جدد يساعد على سرعة الانتهاء من اعمال الجرد وتواصل اللجنة عملها بجرد بقية أقسام ومخازن المتحف مؤكدا على انه لا توجد اى مخالفات حتى الان فى عمليات الجرد .

الجديربالذكرانه بدأت لجنة جرد المتحف المصرى يوم 19 يوليو الماضى جرد محتويات المتحف وفقا لخطة العمل التى تم وضعها فى الاجتماع التحضيرى للجنة والتى تشمل جميع أقسام المتحف المصرى ومخازنه وتنفيذا لقرارالنيابة العامة فى القضية رقم 484 لسنة2011 لاختيارأعضاء اللجنة لسابق خبرتهم وتخصصهم العلمى ولسابق عملهم فى عمليات جرد أهمها جرد المتحف الإسلامى بباب الخلق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله