Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انتهاء أزمة العياط بعد إزالة محطة تقوية المحمول

القاهرة " المسلة " … أكد محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن إنه تم إحتواء أزمة أهالى العياط الذين قاموا بقطع خط سكة (بمها) بالعياط في محافظة الجيزة، وكذلك قطع طريق (القاهرة – أسيوط) الزراعى بسبب اعتراضهم على قيام إحدى شركات المحمول بتركيب برج إرسال واستقبال فى أحد الأراضى المملوكة لأحد المواطنين.

وقال عبدالرحمن -فى تصريح له الاثنين- إن أهالى العياط قاموا ظهر الاثنين بفض الاعتصام وفتح الطريق بعد إزالة محطة تقوية المحمول تنفيذا لطلب أهالى العياط بعد الحوار المفتوح الذى أجراه معهم الليلة الماضية واستمر حتى الساعات الأولى من فجر اليوم.

وأوضح أنه تمت الاستعانة بشركة المقاولون العرب لإزالة البرج والذى يبلغ ارتفاعه نحو 40 مترا وكان يتطلب إمكانيات خاصة للإزالة، مشيرا إلى أنه أثناء معاينته للبرج تبين أن شركة المحمول لم تقدم موافقات من وزارتى الصحة والزراعة وجهاز شئون البيئة قبل تركيب وتشغيل البرج مما دفع الوحدة المحلية بمركز ومدينة العياط بإصدار قرار فورى بإزالة البرج.

وقال "إن فك البرج كان يحتاج إلى تقنيات فنية ومعدات خاصة نتيجة ارتفاعه وتأمين عملية الإزالة حيث أن الإزالة العشوائية للبرج كان من الممكن أن تتسبب فى مخاطر عديدة مما دفع المحافظة إلى الاستعانة بشركة المقاولون العرب التى دفعت بأوناش وروافع خاصة لفك البرج".

وعلى صعيد آخر، أكد المتحدث الرسمى للهيئة القومية لسكك حديد مصر المهندس محمد حجازى أنه تم فض تجمهر أهالى العياط، وتسيير أول قطار من القطارات المتعطلة منذ عصر أمس والبالغ عددها 54 قطارا.وقال "إنه لم يتم تسجيل أية خسائر فى الأرواح أو إصابات"، موضحا أنه جارى حاليا حصر الخسائر المادية التى لحقت بهيئة السكك الحديدية نتيجة تجمهر أمس.

وكان حوالي 2000 شخص قاموامنذ الثالثة والنصف من عصر الاحد بقطع طريق خط سكك حديد واشعال النيران فى الفلنكات الخشبية لقضبان الخط فى -بمها بمركز العياط- محافظة الجيزة، اعتراضا منهم على تركيب محطة تقوية تابعة لاحدى شركات المحمول، وأطلق الأهالي الرصاص في الهواء، وقاموا بإيقاف السيارات، مما تسبب في تعطل حركة الطريق تماما للقادم من محافظات الصعيد إلى القاهرة والعكس لمدة5 ساعات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله