اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وفد من وزارة السياحة يتفقد منفذ السلوم لزيادة حركة السياحة الليبية

عاد الى القاهرة الوفد الرسمى المشكل من وزارة السياحة والاتحاد المصرى للغرف السياحية الذى قام بزيارة منفذ السلوم البرى الذى يربط بين مصر والجماهيرية الليبية بدءا من يوم الجمعة الماضى تفقد خلاله المنفذ وتطويره لتنشيط السياحة فى مصر.

وبحث الوفد خلال الزيارة المشكلات التى يعترض عليها السياح القادمين من ليبيا وبحث ملاحظاتهم لعلاج مشكلات المنفذ لتسهيل مرور السياح من خلاله وبالتالى زيادة اعداد القادمين من ليبيا الى مصر وبخاصة عن طريق سيارتهم الخاصة .

وقام الوفد بمناقشة المقترحات الخاصة بتطوير العمل فى المنفذ ذهابا وايابا من أجل تيسيير الاجراءات على السياح الليبين وتوفير الوقت اللازم اثناء انهاء الاجراءات وعدم اضطرارهم للمكوث طويلا فى المنفذ .

كما قام الوفد بزيارة المنفذ البرى بين تونس وليبيا للمقارنة بين الاجراءات التى تتبع هناك وتلك التى فى منفذ السلوم والاستفادة من التجربة التونسية وبخاصة بعد أن شهدت السياحة الليبية الى تونس زيادة كبيرة وصلت الى مليون ونصف المليون سائح ليبى الى تونس بنهاية العام الماضى 2006 .

والتقى الوفد خلال زيارته لتونس بوزير السياحة التونسى تيجانى حداد والمسئولين التونسيين .

وتعد هذه الزيارة إستكمالا لخطة وزارة السياحة لحل مشكلة المنافذ البرية التى بدأت بقرار وزير السياحة زهير جرانه فى شهر ابريل الماضى بتشكيل وفد عالى المستوى من وزارة السياحة والإتحاد المصرى للغرف السياحية والوزارات المعنية مثل وزارة الداخلية ووزارة التنمية الإدارية للسفر لتونس وليبيا لدراسة التجربة التونسية.

تكون الوفد من اللواءعبد الحق فوزى مدير مباحث مصلحة أمن الموانى، والمهندس هشام زكريا مدير مشروع برنامج ربط وتكامل قواعد البيانات القومية بوزارة الدولة للتنمية الإدارية ،ومحمد بدر مستشار وزير السياحة للمعلومات والمتابعة ومنال حسنى المساعد التنفيذى لمدير الإتحاد المصرى للغرف السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله