اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تشارك بوفد كبير فى اجتماعات وزراء السياحة العرب بلبنان

قرر وزير السياحة زهير جرانه تشكيل لجنة برئاسة السفير حلمى بدير مستشار وزير السياحة وعضوية رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية احمد النحاس لتمثيل وفد مصر فى اجتماعات وزراء السياحة العرب العاشر المقرر عقده في لبنان الثلاثاء القادم والذى يشارك فيه عدد من المنظمات والاتحادات العربية وعلى رأسها المنظمة العربية للسياحة .

وقال رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية احمد النحاس فى تصريح خاص ل” المسلة ” أن الاجتماع سيطرح على جدول اعماله عدد من الموضوعات الهامة ، ومنها دعم القطاع السياحي اللبنانى من خلال اقامة المعرض والملتقى السياحي العربي الاول ببيروت والذي تنظمه المنظمة العربية للسياحة .

وأضاف أن الاجتماع سيشهد ايضا الاطلاع على النظام الاساسي لصندوق الطوارئ الذي يمول من القطاع الخاص السياحي لدعم القطاع السياحي في الدول العربية التي تتعرض لظروف قهرية تؤثر سلباً على ذلك القطاع .ومتابعة نتائج القمة العربية الأخيرة في الجوانب السياحة .

وأشار إلى أنه سيتم عرض نتائج فريق العمل الذي يعمل على انهاء الاستراتيجية العربية لتطوير السياحة بالدول العربية والذي يتكون من (المنظمة العربية للسياحة – الاردن – تونس – الجزائر – السعودية – السودان – العراق – فلسطين – ليبيا)، إضافة إلى نتائج فريق عمل الخبراء والذي يختص بتصنيف الفنادق العربية .

وقال رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية احمد النحاس أن الاجتماع سيتناول إنشاء دليل عربى لتوعية السائحين ،وسيجري في الاجتماع عرض ومناقشة مقترح حول برنامج تفعيل وتنمية السياحة في الدول العربية .

واضاف أن الاجتماع سيتناول تحويل اللجنة التنفيذية للسياحة الى مكتب تنفيذى اسوة بالمجالس الوزارية الاخرى مع تعيين لجنة استشارية له على ان توكل الامانة العامة لهذه اللجنة للمنظمة العربية للسياحة بالتنسيق مع الامانة الفنية للمجلس الوزاري العربي للسياحة .

واشار إلى أن هناك العديد من الموضوعات الاخرى التى سيتم ادراجها على جدول اعمال الاجتماعات مثل السياحة البينية العربية وتفعيل الاستثمارات المشتركة والتدريب والتأهيل والترويج للمنتج السياحي العربي والتى من المعتاد بحثها لاتخاذ مزيد من الخطوات نحو تفعيلها .

واكد أن القطاع السياحى العربى من أهم الروابط التى تتيح للشعوب العربية التواصل والتكامل فيما بينها ، إضافة إلى تعريف المواطن العربي بتاريخ الامة والامكانيات الهائلة التى تتمتع بها وتميزها عن غيرها وبخاصة المقومات السياحية والثقافية والتاريخية.

ويضم وفد مصر الى جانب السفير حلمى بدير والسيد احمد النحاس ممثلون عن غرف الشركات والفنادق وهما السيد محمد عثمان ومحمود عبد الوهاب والسيدة مديحة يوسف المسئولة عن العلاقات الدولية فى وزارة السياحة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله