اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بوادر حل الازمة بين مصر والسعودية بخصوص العمرة

قال وكيل أول وزارة السياحة حسن جمال الدين أن هناك بوادر حل الازمة بين مصر والسعودية بخصوص مسألة العمرة وأن هناك اتصالات مستمرة بين وزارة السياحة ووزارة الحج السعودية لحل كافة المشكلات العالقة بين الجانبين .

واضاف فى تصريحات له اليوم أن وزارة الحج السعودية استجابت لكافة الطلبات التى تقدمت بها وزارة السياحة والتى من اهمها تحويل سفر المعتمرين المصريين الى وكيل بديل فى حالة ايقاف الوكيل الاساسى الذى تعاقدت معه الشركة ، ومنح سائقو السياحة المصريين تأشيرات سفر متعددة ، ومد فترة سقوط التأشيرات من على شبكة الانترنت والمحددة حاليا بفترة اسبوعين فقط .

وأشار الى أن هناك تنسيقا كبيرا بين وزارة السياحة ووزارة الحج السعودية لبحث حالة المنافذ والرحلات البرية بصفة خاصة لحل كافة المشكلات على الفور وتذليل اية عقبات قد تواجه المعتمرين .

واوضح أن وكيل وزارة الحج السعودى اكد أن هناك تعليمات مشددة من وزير الحج بضرورة الاهتمام بالمعتمر المصرى نظرا للعلاقات المتميزى بين البلدين والتى تفرض اهتماما خاصا بالمصريين .

وقال وكيل أول وزارة السياحة حسن جمال الدين أن وزارة السياحة قامت بارسال خطابا جديدا بمطالب الشركات المصرية الخاصة بالضوابط التى اعلنتها السلطات السعودية فى موسم العمرة ومن اهمها تصريح منظمة الاياتا والذى تتضرر منه اغلب شركات السياحة المصرية العاملة فى العمرة ، والتأمين المطلوب لكل معتمر والذى يصل الى 650 ريالا وهى تثقل كاهل المعتمر .

واضاف أن وزارة السياحة أكدت أن نسبة التخلف التى اعلنتها السعودية والتى تصل الى 3 فى المائة غير واقعية لان التخلف هو مسئولية الوكيل السعودى وليست الشركة المصرية .

واشار الى أن الوزارة طالبت بالغاء خطاب الضمان باعتبار أن شركات السياحة تقوم بدفع تكاليف العمرة مقدما ولا مبرر لخطاب الضمان فى هذه الحالة.

وأعرب جمال الدين عن توقعه أن يتلقى ردا خلال الاسبوع الحالى على الخطاب الاخير للوزارة وأن يكون الرد ايجابيا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله