اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخادم:تضافر جهود القطاعين العام والخاص فى التسويق هو الاساس فى انجاحها

قال رئيس هيئة تنشيط السياحة احمد الخادم أن تضافر جهود القطاعين العام والخاص فى الترويج للمقاصد السياحية المختلفة هو الاساس فى انجاح عملية الترويج وهو ما اهتمت مصر بتنفيذه لتنمية عملية التسويق .
واضاف فى كلمته امام ” ندوة افاق التسويق السياحى المصرى “أن صناعة السياحة هامة جدا بالنسبة لمصر باعتبارها من أهم عناصر الاقتصاد القومى لدورها فى التنمية العمرانية والمساهمة فى حل العديد من المشكلات مثل البطالة ، مع قدرتها على خلق تنمية اجتماعية كبرى نظرا لما ترتبط به صناعات اخرى .
واكد أن الحكومة تساند صناعة السياحة بكل ما تستطيع وتقدم كافة الوزارات المساعدات والتسهيلات لانجاح صناعة السياحة .

واشار الى أن استراتيجية الحكومة لتنشيط السياحة تقوم على بعض الركائز مثل فتح اسواق جديدة مع المحافظة على الاسواق التقليدية وتنمية برامج التوعية السياحية التى تحولت منذ عام 1994 للتركيز على تنظيم حملات اعلانية فى الخارج موجهة للجمهور ووكلاء السياحة معا .

واكد أن التواجد المصرى فى المعارض الخارجية أصبح أكثر قوة من ذى قبل مع تطوير البرامج السياحية المصرية شكلا وموضوعا لمواجهة المنافسة الكبرى من الدول الاخرى .

واشار الخادم الى الدور الكبير الذى تلعبة وسائل الاعلام لخدمة صناعة السياحة فى مصر وهو ما يستدعى التعاون الوثيق والمتنامى بين الحكومة ووسائل الاعلام باعتبار أن الاعلام هو الذى يرسم صورة مصر فى الخارج نظرا للتطور الكبير لوسائل الاعلام حتى اصبح لدينا الصحف الاليكترونية على الانترنت والتى تصل الى كافة دول العالم دون التقيد بالمعوقات القديمة التى تواجه الصحف الورقية ولذا يمكن استخدام الاعلام كأداة للترويج .

ومن جانبه قال رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية أحمد النحاس أن التسويق السياحى يعيش فترة من أزهى الفترات بين قطاع الاعمال السياحى والحكومة ممثلة فى الوزارة وقطاعاتها الرسمية … مشيرا الى أن الاتحاد وضع فى اعتباره تنفيذ خطة متكاملة للتسويق مع تنميته باستمرار لمواكبة التطورات العالمية .
واضاف فى كلمته امام الندوة أن الاتحاد يقوم باستضافة منظمات سياحية مختلفة بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية بالتوازى مع الحملة الدولية لمصر / مصر التى لاتقارن / .

وقال جورج دراكوبوليس الخبير السياحى ممثل اتحاد السياحة اليونانى فى منظمة السياحة العالمية أن مصر لديها حظوظ أوفر فى التسويق وهى تتمتع بقدرات أكبر على جذب الاستثمارات السياحية .

وقدم مقارنة بين خطط التسويق فى مصر واسبانيا واليونان والبرتغال وتركيا ، موضحا خلالها أن خطط التسويق المصرية جيدة وتضاهى الخطط التسويقية فى أكثر الدول السياحية تقدما .

وعرض يولوجيو بورداس خبير التسويق السياحى عضو مجلس الاعضاء غير الحكوميين المنظمة السياحية العالمية موقف مصر التنافس بين دول المنطقة نظرا لما تملكة مصر من مقومات كبيرة فى صناعة السياحة تنفرد بها مصر عن نظيرتها .

واكد على ضرورة العمل على مزيد من الاهتمام بصناعة السياحة المصرية من أجل تنميتها ووضعها فى مكانة تتفق وامكانيات مصر السياحية ، مشيرا الى ضرورة استغلال الطاقات البشرية والسياحية المصرية من اجل مزيد من الاهتمام بالتنمية السياحية فى كافة المناطق وخاصة الجديدة منها .

حضر الندوة عدد كبير من اعضاء الاتحاد المصرى للغرف السياحية والعاملين فى قطاع السياحة وخبراء السياحة والصحافة والاعلام السياحى .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله