اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبي تسعى لجذب 1.2 مليار درهم عوائد من السياحة البحرية

 

أبوظبي "المسلة" …..  قال مدير الجولات والسفن البحرية لدى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، اليوم الثلاثاء، إن الإمارة تستهدف عوائد تقدر بنحو 1.2 مليار درهم (327 مليون دولار) من السياحة البحرية بحلول 2025.

 

وأضاف سعيد الظاهري للصحفيين، على هامش مؤتمر سيتريد للسفن البحرية: "كان لدينا العام الماضي 228 ألف سائح بحري بفوائد 259 مليون درهم، ونستهدف 450 ألف سائح بعوائد 681 مليون درهم في 2020".

 

وتابع الظاهري: "نستهدف معدل نمو سنوي بواقع 10.7% في أعداد الزوار خلال السنوات الخمس المقبلة؛ وصولاً إلى 800 ألف سائح في 2025".

 

وقال مدير الجولات والسفن البحرية لدى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إن النسبة الأكبر من السياحة البحرية تأتي من السوق الأوروبية التي تستحوذ على 39% من إجمالي السياح بحسب مباشر.

 

وأضاف الظاهري: "نتوجه حالياً نحو السوق الهندي والصيني خلال العامين القادمين؛ إذ نتوقع دوراً فعالاً لهما مع دخولهم السوق".

 

واستبعد الظاهري وجود تأثير كبير على إنفاق السياح جراء ارتفاع سعر الدولار، مضيفاً: "يوجد تأثيرات خارجية لكن ذات تأثير محدود جداً على القطاع السياحي في أبوظبي".

 

وأوضح أن الهيئة تعمل في عدة أسواق مثل أوروبا وأمريكا حتى تتجنب أية تأثيرات سلبية حال حدوث أي تراجع في الأوضاع الاقتصادية.

 

وتتطلع إمارة أبوظبي إلى استقطاب المزيد من السياح خلال السنوات القادمة، مع سعيها لافتتاح مكاتب للتسويق السياحي في عدة دول؛ مما يعزز من دورها كوجهة سياحية على المستويين الإقليمي والعالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled