Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة يدعو أرمينيا لتكون ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019

 

القاهرة "المسلة" ….. دعا وزير الثقافة حلمي النمنم، دولة أرمينيا، لكى تكون ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب، خلال دورته عام 2019.

 

وبحث وزير الثقافة، امس السبت، مع نيرسيس ثيرفاردنيان نائب وزير ثقافة أرمينيا الذي يزور القاهرة، العلاقات الثقافية بين البلدين وسبل زيادة التعاون بين البلدين، في ظل العلاقة الممتدة طوال التاريخ، بحضور أرمن ميلوكنيان، سفير أرمينيا فى مصر، وستبيان جيفروجيان، القنصل الثقافى بأرمينيا بحسب أ ش أ.

 

وصرح وزير الثقافة بأنه سعيد بالتعاون بين مصر وأرمينيا ثقافيا، فالعلاقة بين الدولتين تاريخية، وهناك أرمن كثيرون قدموا إسهامات ضخمة في مجال الفن والثقافة، خاصة في زمن المماليك، ونحن كمصريين نقدر ذلك، وحريصين على أن تستمر علاقتنا وأن نتواصل، معلنا موافقته على كل الاقتراحات التى تقدم بها نائب وزير ثقافة أرمينيا بخصوص زيادة التعاون في مجالات الترجمة والسينما والمتاحف، معربا عن أمله أن يتم توقيع بروتوكول تعاون في مجال الثقافة والفنون بين الدولتين، في أقرب وقت ممكن، يتيح التعاون بشكل مؤسسي والتواصل مع بقية الوزارات المهتمة بنشر الثقافة مجتمعيا مثل وزارات التعليم العالي والآثار.

 

بدوره، أكد نائب وزير الثقافة الأرمني، أن العلاقة ما بين مصر وأرمينيا مستمرة منذ عقود، موجها التحية إلى وزارة الثقافة المصرية بخصوص إقامة أسبوع ثقافي أرميني بعد 6 سنوات، وكان آخر أسبوع ثقافي أرمني عام 2010.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله