اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة للتراث يستضيف أسبوع التراث المغربي الأربعاء المقبل

الشارقة "المسلة" …. تنطلق الأربعاء المقبل فعاليات أسبوع التراث المغربي التي ينظمها معهد الشارقة للتراث وتستمر حتى 29 من فبراير الجاري وذلك ضمن أجندة المعهد الشهرية لأسابيع التراث العالمي التي يستضيف فيها شهرياً إحدى الدول العربية الشقيقة أو الأجنبية الصديقة.

 

ويتضمن أسبوع التراث المغربي – الذي يعقد في مركز فعاليات التراث الثقافي /البيت الغربي/ – العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة من بينها إقامة معرض للفنون التشكيلية ومعرضي صور أحدهما للمدن المغربية الساحلية والثاني عن مساجد المغرب وندوة تتناول عميد المؤرخين المسرحيين المغربي /الطيب الصديقي/ تركز على توظيف التراث الشفهي في الدراما بالإضافة إلى ندوة أخرى حول الميراث الأندلسي في التراث المغربي .

 

كما يتضمن الأسبوع عروضاً للأزياء التقليدية والملابس التراثية المغربية وورش صنع المستحضرات المغربية الطبيعية الى جانب تحضير للأكلات المغربية التراثية وغيرها من الأنشطة والفعاليات.

 

وقال  عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث لـ وام ان أسابيع التراث العالمي التي ينظمها المعهد في مركز فعاليات التراث الثقافي "البيت الغربي" تأتي تأكيداً من الشارقة على أهمية التراث وضرورة تبادل المعارف والخبرات والتجارب وتفاعلها معاً من أجل الاستمرار في حفظ وصون التراث وحمايته ونقله للأجيال بصفته مكون حضاري كبير وأحد عناوين الهوية والخصوصية لكل شعب وبلد وأمة .

 

وأكد أن المملكة المغربية تمتلك تراثا عريقا وتجربة غنية تستحق التقدير تشمل برامج وأنشطة وخطط مهمة في حفظ التراث وصونه .. لافتاً إلى أن أسبوع التراث المغربي سيتضمن تشكيلة متنوعة من الفعاليات التي تعكس مدى عمق وتنوع وغنى التراث المغربي ..مشيرا الى ان فعاليات هذا الأسبوع تأتي لتساهم في تعريف الجمهور والزوار والمتابعين في التراث المغربي خاصة أنها لن تقتصر على البيت الغربي فقط بل سيكون هناك بعض الفعاليات في أماكن عامة أخرى تشهد إقبالاً كبيراً مثل مركز ميغا مول الشارقة.

 

وأضاف المسلم أن أسابيع التراث العالمي جاءت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وفي إطار أنشطة معهد الشارقة للتراث للتعريف بالتراث العالمي وانفتاحه على التجارب العربية والدولية في هذا المجال حيث تقدم الأسابيع الفرصة للأشقاء والأصدقاء من أجل عرض العديد من النماذج من تراثها بمختلف تجلياته وأنواعه وأشكاله.

 

وأوضح أن هذه الفعاليات التراثية التي ينظمها المعهد شهرياً تستهدف طلبة المدارس والجامعات من كافة المستويات والعاملين في القطاع الحكومي والمحلي والاتحادي والمثقفين والفنانين والمهتمين بمجال التراث الثقافي والسياح العرب والأجانب ومرتادي منطقتي التراث والفنون في قلب الشارقة وكل عشاق التراث.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله