Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سوق السفر العربي يسلط الضوء على الاتجاهات المستقبلية للسفر والسياحة

 

 

دبي “المسلة” ….  يستعد مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 22 حتى 25 أبريل المقبل لانطلاق فعاليات الدورة الـ 25 لمعرض سوق السفر العربي /الملتقى 2018/.. حيث تمثل التوجهات المستقبلية لبرامج ولاء النزلاء والتقنيات الذكية خلال السنوات المقبلة أبرز النقاط الرئيسية التي سيتم تسليط الضوء عليها ضمن الحدث.

 

خدمات الضيوف

وتشير التوقعات – التي نشرتها كوليرز إنترناشونال – إلى زيادة الطلب على خدمات الضيوف فائقة الخصوصية والتقنيات المتطورة التي تسهم في إعادة صياغة ملامح قطاع الضيافة مع توفر أدوار وظيفية جديدة لاستيعاب هذه التغييرات.

 

وسيتم تسليط الضوء على هذه الاتجاهات المستقبلية ضمن جلسة نقاش في المعرض بعنوان ” مستقبل القطاع الفندقي ” تديرها جيما جرينوود مديرة شركة كونتنت إنك.. حيث سيناقش المشاركون تقنيات قطاع الضيافة والمفاهيم الفندقية الجديدة والعلامات التجارية والفنادق التي ستصل إلى المنطقة.

 

وقال سيمون بريس مدير أول المعرض إن هذا التقرير يستعرض العديد من الاتجاهات المستقبلية المتعلقة بالابتكار ونمو قطاع الضيافة في المنطقة خلال السنوات الخمس المقبلة.. فيما تظهر النتائج أن نزلاء الفندق يرغبون بشكل أكبر بالاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها بما يتناسب مع أذواقهم وتوقعاتهم ويفضلون التعرف على وجهات جديدة وغير مستكشفة من قبل.

 

ويتضمن التقرير مجموعة من الاتجاهات الرئيسية على المستوى العالمي ستسهم بتأثيرات واضحة في السوق الإقليمي بما في ذلك التصاميم العصرية وتجارب الوجهات ومزايا الولاء المخصصة ومساحات المشاركة والبيانات والتقنيات الذكية.

 

ونوه إلى أن الفترة من 2016-2017 شهدت نشاطا ملحوظا لعمليات الاندماج والاستحواذ فيما يتوقع أن تركز الاتجاهات المتوقعة للسنوات الخمس المقبلة على المفاهيم والتصميم والتسويق.

 

الرفاهية

ولفت إلى توقعات بزيادة التركيز على الرفاهية في قطاع الضيافة عبر اعتماد أسلوب أكثر تخصيصا وتعزيز تجربة الإقامة في غرف الفندق.. فيما يسهم تقديم مزايا شخصية للضيوف من خلال برامج ولاء العملاء في تشجيع الفنادق على توفير عروض مناسبة للعملاء إلى سلوكهم وتفضيلاتهم.

 

واعتبر سيمون أنه يمكن لقطاع الضيافة بالاعتماد على هذه التوقعات والتوجهات المستقبلية أن يشهد مزيدا من النمو والتوسع في العام 2018 مع التركيز على المشاركة والاهتمام بالمزايا والخدمات الشخصية للارتقاء بمستوى تجربة الإقامة الفاخرة.

 

وسيسلط معرض سوق السفر العربي 2018 في دبي الضوء بشكل رئيسي على مفهوم السياحة المسؤولة عبر العديد من الفعاليات والنشاطات بما في ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين.

 

ويعتبر المعرض الحدث الأهم والأبرز للمتخصصين في قطاع السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled