اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دعوى قضائية سب وقذف وتشهير من شركات السياحة ضد هشام زعزوع

حالة غليان فى القطاع السياحى بسبب حواره مع الأهرام الخميس الماضى

عادل شعبان  : الوزير إتهممنا بالمتاجرة بتأشيرات الحج

 وسنطلب التحفظ على أموال صندوقى العمرة وتنشيط السياحة 


القاهرة سعيد جمال الدين

"المسلة" …. حالة من الغضب والسخط أصابت جانب كبير من  أصحاب الشركات السياحية بسبب أراء هشام زعزوع وزير السياحة التى طرحتها عبر الحوار الصحفى الذى أجراه يوم الخميس الماضى بجريدة الأهرام وإتهامه لأصحاب الشركات الذين يطالبون بتطبيق نظام الحصص فى الحج بأنهم يتاجرون بتأشيرة الحج .. الأمر الذى كان وراء إعلان البعض من أصحاب الشركات عبر وسائل التواصل الإجتماعى بقيامهم بتكليف إداراتهم القانونية ومستشاروهم القانونيين لتحريك دعوى قضائية ضد وزير السياحة بإتهامهم بالسب والقذف والتشهير بسبب ما أدلى به فى الحوار الصحفى .

 

عادل شعبان رئيس مجلس إدارة شركة الأمريكيتين عضو الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية والجمعية العمومية لإتحاد الغرف السياحية دعا الدكتور خالد المناوى رئيس غرفة الشركات السياحية إلى إتخاذ موقف تجاه هذه الإتهامات التى طالت العديد من الشرفاء بالقطاع السياحى ، وأنه من الضرورى قيام الغرفة بالرد على هذه التجاوزات التى قام بها وزير السياحة ضد الشركات السياحية .

 

أضاف شعبان فى رده على وزير السياحة عبر صفحته على الفيس بوك إن ما صرح به وزير السياحة عبر هذا الحوار سبه فى جبين القطاع ، وإنه ومعه عادل ناجى صاحب شركة نايل فيرو للسياحة  قررا اليوم – الأحد – رفع دعوى قضائية ضد وزير السياحة  سب وقذف عن نفسه وعن  القطاع السياحى لما وجهه من إهانات بالغة للشركات واتهامنا بالمتاجرة بتأشيرة الحاج وهذا كلام خطير جدا على لسان اكبر مسئول حكومى خاص بهذا النشاط!! .

 

أشار عادل شعبان أن الوزارة إذا كانت تمتلك الدليل على قيام بعض الشركات بهذه الممارسات الخاطئة " المتاجرة بالتأشيرات " فلماذا لم تقم بتوقيع العقوبات عليها بدلاً من الكيل بالاتهامات الجزافية للقطاع أجمع ، خاصة وإنها لديها المقدرة على فعل هذا وبالتالى إستبعاد ممن يفعلون هذه الممارسات .

 

وأستطرد عادل شعبان  أنه لا يجب أن تترك هذه الإهانة تمر مرور الكرام ، وكفانا بهدلة وقلة احترام ،وإنه وجد إستجابة كبيرة لدعوته فى إقامة دعوى قضائية ضد الوزير وإن عدد كبير من الشركات قررت التضامن معه فى هذه الدعوى طارحاً تساؤل  ما رأى المستثمرين السياحيين الكبار التى تتعدى استثماراتهم بالمليارات ويطالبوا أن يكون الحج السياحى حصص ليحافظوا على هوية الحج السياحى عندما يتهمهم هذا الوزير بأنهم يتاجروا بالحاج المصرى وتأشيرته !!

 

أكد شعبان أنه يحب أن تكون وقفة وصارمة مع ذلك الوزير وإلا فقد تضيع كرامتنا !! ..كما ضاعت شركاتنا على يده وفشله فى التسويق لمصر سياحيا  وباعتراف كبار خبراء السياحة العالمية والمحلية !!

 

أوضح أن الدعوى لن تقف فقط على السب والقذف والتشهير وإنما ستمتد لإقامة دعوى  قضية ضد تجميد صندوق الحج والعمرة والتحفظ عليه وأهمية مراجعته والكشف عن المصروفات الخاصة بالصندوق خلال السنوات العشرة الماضية صرفت منه بدون وجه حق فى أى جهة أو أشخاص من بدلات بالدولارات واليورو  وضيافة لموظفى وزارة السياحة أو لجهات وصحافة وشخصيات عامة وخاصة من ذلك الصندوق والتى يتم تحصيلها من الحجاج والمعتمرين وتصل أكثر من مليار جنيه ، إلى جانب صندوق السياحة وغيرها من الميزانيات الأخرى التى يكون الشركات السياحية طرفاً فيها .

 

فيما أعلن الدكتور عبد الحميد مصطفى أن وزير السياحة أخطأ فى حق الشركات السياحية الجادة والمحترمة التى تطالب بتنفيذ الحج بنظام الحصص ، وإنه ترك المنظومة لاصدقاءك القدامى ( المسيطرين علي المنظومة تماما ) وعاقبت به رعيتك واقصد برعيتك شركات السياحة الجادة .

 

وطرح عبد الحميد تساؤل لوزير السياحة حول الضوابط والقواعد التى طرحتها الوزارة لكى  تحفظ حقوق المواطنين والتى الذي تتشدق بمصلحته وحقوقه  أقول لحضرتك ،،، مفيش.

 

فيما أكد أحمد غنيمة تضامنه مع عادل شعبان وعادل ناجى فى الدعوى التى قررا إقامتها ضد وزير السياحة ، مشيراً لأهميتها لعودة الحق والكرامة  للشركات ، مؤكداُ أن وزارة السياحة والحكومة كانت أول من قامت ببيع تأشيرة الحج بــ 12 ألف جنيه للقطاع فى عهد الوزير الأسبق أحمد المغربى .

 

أشار غنيمة إلى أن شركات مرخصة بقانون ولسنا مرتزقة أو نعمل فى الظلام أو متسولين وكافه نشاطات السياحة مخترقه فلابد أن تقف الوزارة بجانب الشركات بدلاً من أن  تحاربها فى الباب المتبقى لنا حتى نتمكن من الاستمرار بدلا من نصره المرتزقة والسماسرة والهبيشة وكل من ليس له عمل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله