اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منطقة الاهرامات الاثرية استقبلت 28 ألف سائح مصرى واجنبى

القاهرة "المسلة" …. أعلن المركز الإعلامي لمنطقة آثار الهرم، توافدا غير مسبوق للزائرين للمنطقة الأثرية، امس الجمعة، مضيفا أن عدد الزائرين بلغ حوالي 28 ألفا و175 زائرا مصريا وسائحا أجنبيا من مختلف الجنسيات،حيث حرصوا على قضاء إجازة نصف العام وسط الأهرامات والاستمتاع بدرجات الحرارة الدافئة.


وأشار المركز – في بيانه امس الجمعة – إلى أن المنطقة استقبلت ما يقرب من 26 ألفا و714 مصريا و1461 سائحا أجنبيا بدءا من الساعة الثامنة صباحا وعلى مدار اليوم حتى الرابعة عصرا، حيث كان هناك توافد مكثف للرحلات من مختلف محافظات الجمهورية منها الإسماعيلية، الإسكندرية، الشرقية، الغربية، والمنوفية إلى جانب القاهرة، بالإضافة إلى توافد عدد كبير من العائلات المصرية للمنطقة، لافتا إلى أن المنطقة المخصصة للأوتوبيسات والسيارات كانت مزدحمة بشكل كبير.


وأوضح المركز الإعلامي أن الزائرين حرصوا على زيارة هرم خوفو، وهرم الملك منكاورع،وأبو الهول ومتحف مركب خوفو، والمقابر المتاحة للزيارة بالجبانة الشرقية والغربية بالمنطقة الأثرية.


وأكد أنه في إطار توجيهات مدير عام منطقة آثار الهرم الدكتور الحسين عبد البصير، تم تكثيف مجموعات العمل المتواجدة بالمنطقة تحت إشراف الأثري أشرف محي الدين كبير مفتشي المنطقة، والتي ضمت عددا كبيرا من مفتشي الآثار ورجال الأمن بالمنطقة بالتنسيق والتعاون مع شرطة السياحة والآثار لاستقبال الزائرين، وتقديم المساعدة والرد على استفساراتهم وتوضيح مسار الزيارة لهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله