اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شرم الشيخ تستضيف مائة شاعر بصالون (جرامازيس) الثقافي

 

شرم الشيخ "المسلة" …. استضافت مدينة شرم الشيخ احتفالية أدبية فنية نظمها صالون جرامازيس الثقافي بمشاركة 100 شاعر; بينهم شعراء من دولتي السعودية واليمن, فضلا عن شعراء من بدو سيناء, بحضور النائب عطية موسى عضو مجلس النواب عن مدينة شرم الشيخ وطابا بجنوب سيناء.

 

واستمرت الفعاليات على مدى ثلاثة أيام لافتتاح الفرع الثاني لصالون جرامازيس الثقافي بشرم الشيخ, برئاسة الشاعرة إيمان هيكل وبحضور الشاعر محمود حسن رئيس اتحاد صالونات مصر.

 

وتضمنت الفعاليات تقديم مجموعة من الأشعار المتنوعة التي عبرت في مضمونها عن أهمية ترسيخ الانتماء للوطن, ودور القصيدة الشعرية كي تكون أداة لمواجهة الفكر المتطرف, كما تم تقديم قصائد تعبر عن الحياة البدوية, وقصائد أخرى موجهة للمرأة بحسب أ ش أ.

 

وشهدت الاحتفالية تقديم فرقة الرواد للفنون مجموعة من الأغاني الوطنية; منها أغنيتي “فرحة مصر” و”اللي بنى مصر كان في الأصل حلواني”, ومجموعة من الأغاني الأخرى, وذلك بمسرح مدينة جنينة سيتي.

 

وقالت رئيس صالون جرامازيس الثقافي الشاعرة إيمان هيكل – في تصريح إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط مصحوب بالفيديو- إن تنظيم هذه الفعاليات الأدبية تزامن مع فعاليات معرض الكتاب في دورته ال`47, كي تكون الثقافة أحد جسور تنوير المجتمع والرقي بالتفكير.

 

وأوضح رئيس اتحاد صالونات مصر الشاعر محمود سلامة أن حضور قرابة مائة شاعر إلى مدينة شرم الشيخ جاء بهدف دعم السياحة والتأكيد على أن مصر آمنة.

 

يذكر أن مصطلح “جرامازيس” يتكون من كلمة “جراما” التي تشير إلى الجرامافون وهي آلة تراثية غربية قديمة لإنتاج الصوت فتوحي بامتزاج الصوت والحضارة, و”زيس” ترمز إلى إيزيس أسطورة الحب الفرعونية القديمة فتعبر عن روح البلد المضيف للمهرجان, وبالتالي تمزج الكلمة بين الجانب التراثي الغربي والمصري في آن واحد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله