Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جزيرة النور تستهدف 10 ملايين زائر 2021

جزيرة النور تستهدف 10 ملايين زائر 2021


استقبلت جزيرة النور، أحدث وجهة سياحية وترفيهية في إمارة الشارقة، أكثر من 28 ألف زائر خلال الشهر الأول من افتتاحها في ديسمبر 2015، من قبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتمتاز جزيرة النور بموقعها الاستراتيجي في وسط مدينة الشارقة، وتحديداً في بحيرة خالد، مقابل مسجد النور، وهو ما أكسبها رونقاً سياحياً مختلفاً.
 
وتعتبر الجزيرة وجهة سياحية جديدة، تواكب التطور الذي تشهده الإمارة، وتعكس الأسلوب المعماري المميز لها، وتبرز اهتمامها بالثقافة والفنون، وستسهم في تحقيق رؤية الشارقة السياحية، التي تستهدف الوصول إلى 10 ملايين زائر بحلول عام 2021.

وجاء إطلاق مشروع جزيرة النور، تزامناً مع اختيار الشارقة عاصمة للسياحة العربية لعام 2015، وفي إطار التزام (شروق) بتنمية الإمارة، وتعزيز مكانتها كوجهة ثقافية وسياحية واستثمارية رائدة في المنطقة، وتعتبر أول جزيرة تجمع بين الطبيعة والفن والترفيه في المنطقة.

صورة حضارية
وقال محمد فاضل المزروعي مدير جزيرة النور: «تمكُننا من استقبال هذا الكم من الزوار في فترة قصيرة، هو نتيجة جهود فرق العمل المختلفة في (شروق)، الساعية إلى توفير موقع جذب مميز لمحبي الطبيعة والفنون، وتقديم صورة حضارية للعالم عن إمارة الشارقة، وإيجاد وجهات جديدة تشكل إضافة نوعية إلى مكونات السياحة في الإمارة».

وأكد محمد المزروعي، أن التنوع الفريد في مرافق جزيرة النور، وتركيزها على نمط الحياة الطبيعية، والالتزام بالمعايير البيئية في المواد المستخدمة، إضافة إلى القيم الجمالية في التصميم المعماري، واهتمامها بالجانب النفسي للإنسان، من خلال الهدوء والصفاء الذي تبثه في نفوس الزوار، جعلها إحدى الوجهات السياحية الأفضل للمقيمين في الإمارة وزوارها لقضاء أوقات ممتعة.

بيت الفراشات

وأضاف المزروعي: «تضم جزيرة النور العديد من المرافق الحيوية، التي تعتبر إحدى أهم عناصر الجذب في الجزيرة، فاحتواؤها على بيت الفراشات، وهو المكان الأكثر تميزاً في الجزيرة، والذي يشهد إقبالاً كبيراً من قبل الزوار، ووجود ثمانية مجسمات فنية مميّزة، مصممة من قبل فنانين عالمين.

بالإضافة إلى مجسم «أوفو» الفني، الذي أثار بشكله البيضاوي الرائع، إعجاب زوار الجزيرة، والذي يوجد نسخ منه في كبرى مدن العالم، ساهمت في زيادة نسبة الزيارة لجزيرة النور، وجعل منها محطة زيارة مهمة لزوار ومقيمي إمارة الشارقة».

مواعيد

تفتح جزيرة النور أبوابها أمام الزوار من السبت إلى الأربعاء من الساعة التاسعة صباحاً حتى الحادية عشرة ليلاً، وفي يومي الخميس والجمعة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشرة منتصف الليل، أما بيت الفراشات، فيستقبل زواره من الساعة التاسعة صباحاً حتى السادسة مساءً من كل يوم.

البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله