Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبى تستضيف قمة عالمية لتسهيل  “سياحة أصحاب الهمم”

 

 

 

 

 

تحت عنوان ” لنجعل جميع المدن صديقة للسياح من أصحاب الهمم

 

 

 

دبي “المسلة السياحية” …. تستضيف دبي يومي 5 و 6 نوفمبر المقبل ..القمة العالمية لتسهيلسياحة أصحاب الهمم” التي ستقام تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

 

 

 

 

وتهدف القمة – التي ستقام في عامها الأول تحت عنوان ” لنجعل جميع المدن صديقة للسياح من أصحاب الهمم ” وبدعم من مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري – إلى تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها نحو مليار شخص خلال تنقلهم كمقيمين أو زائرين في مدن العالم وضرورة تعزيز التشريعات والقوانين والبنى التحتية والخدماتية التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم وحقهم في اكتشاف العالم بسهولة ويسر .

 

 

 

 

 

وتمضي دولة الإمارات من خلال تنظيم هذه القمة قدما في جهودها الرامية إلى أن تصبح احدى افضل دول العالم وأكثرها تقديما للخدمات والتسهيلات التي تمكن أصحاب الهمم وتتيح لهم الفرص لخدمة انفسهم ومجتمعاتهم واكتشاف طاقاتهم المتنوعة .

 

 

 

 

وبهذه المناسبة قال الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم إن دولة الامارات أنجزت الكثير على طريق تحقيق رؤيتها بأن تصبح دولة صديقة لإصحاب الهمم وهذه القمة تأتي ضمن هذا الاطار بهدف تشارك العقول والخبرات وافضل الممارسات وترجمتها إلى واقع عملي ملموس يتيح لنحو مليار انسان لديهم نوع معين من الاحتياج للمساعدة ..فرصة الوصول الى الوجهة التي يريدونها بسهولة ويسر”.

 

 

 

 

وأضاف :” القمة تستهدف تسليط الأضواء على متطلبات هذه الشريحة اثناء سفرهم وتنقلهم من مكان لآخر وبالتالي العمل على توفيرها لجعل الاماكن والمرافق التي يستخدمونها او يقصدونها مثل الفنادق والمنتجعات والمطارات ووسائط النقل والاتصال ومراكز التسوق والشواطئ والمتنزهات والمتاحف ..متاحة امامهم وتلبي احتياجاتهم.. ونحن نؤمن انه عمل كبير وقد بدأناه منذ زمن وبالتالي نسعى لأن تصبح القمة مع الوقت جزءا من رؤيتنا لخلق أكبر تجمع دولي يعمل لتوفير وضمان حقوق هذه الشريحة العزيزة من مجتمعنا العالمي بالتنقل والاستمتاع بمباهج الحياة للوصول في نهاية المطاف الى جعل مدن العالم صديقة لاصحاب الهمم”.

 

 

 

 

وتسير دبي بخطى دؤوبة لتحقيق رؤيتها بأن تصبح صديقة لأصحاب الهمم بحلول العام 2020 حيث تعمل جميع الجهات المعنية في الامارة للوصول إلى هذه الهدف من خلال تنفيذ القوانين والتشريعات ذات الصلة وتطويع الحلول الذكية لتوفير افضل الخدمات لهذه الشريحة خاصة مع استهداف دبي استقبال 25 مليون سائح في العام 2025.

 

 

 

 

وحسب تقدير منظمة الصحة العالمية فإن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى أجهزة مساعدة تتراوح من الكراسي المتحركة إلى تقنيات الاتصالات سوف يتضاعف من مليار في الوقت الراهن الى 2 مليار نسمة بحلول عام 2050 نتيجة التقدم في العمر والمشاكل الصحية وغيرها من العوامل الأخرى.

 

 

 

 

 

وسيشارك في القمة – التي تنظمها شركة “ند الشبا ” للعلاقات العامة وتنظيم المعارض بالتزامن مع فعاليات معرض اكسبو أصحاب الهمم 2019 – حشد من كبار المسؤولين الدوليين والخبراء المعنيين في القطاعين العام والخاص .

 

 

 

 

ويتطلع نحو 50 مليون شخص من أصحاب الهمم في الشرق الأوسط إلى زيارة المدن والوجهات السياحية التي توفر لهم خدمات ملائمة تتوافق مع احتياجاتهم .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله