اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تحتفل بيوم التراث العالمي بإضاءة اهرامات الجيزة بشعارات المجلس الدولي .. ثقافة مشتركة ،تراث مشترك

سياحة مصر تحتفل بيوم التراث العالمي بإضاءة اهرامات الجيزة بشعارات المجلس الدولي .. ثقافة مشتركة ،تراث مشترك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

القاهرة -قامت سياحة مصر  مساء اليوم السبت ١٨ ابريل بإضاءة أهرامات الجيزة بشعارات المجلس الدولي لمعالم ومواقع التراث العالمي (ICOMOS  ) وهي: ثقافة مشتركة، تراث مشترك، ومسؤلية مشتركة، ضمن احتفالات وزارة السياحة والآثار بيوم التراث العالمي، ذلك بحضور الوزير د. خالد العناني و أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

 

و قد حرصت سياحة مصر علي إطلاق هذه الفعالية اليوم من منطقة اهرامات الجيزة المسجلة علي قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وقد بدأت سياحة مصر الرسمية – الوزارة – احتفالاتها بهذا اليوم منذ وقت الظهيرة حيث تم نشر عدد من الفيديوهات الآثرية والجولات الافتراضية لعدد من المواقع الاثرية عبر الصفحات الرسمية للوزارة علي شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية والعالم للحماية والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

داخل مقبرة واح تي الكاهن المطهر

وقد تم عرض فيديو عن جولة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار داخل مقبرة واح تي الكاهن المطهر من عصر الأسرة الخامسة والموجوده في منطقة اثار سقارة وزيارة افتراضية لها.

 

 

 

كما تم الاعلان لأول مرة عن كشف اثري جديد عبر شبكة الانترنت، تم العثور علي هذا الكشف في جبانة الحيوانات و الطيور المقدسة بمنطقة اثار سقارة علي يد بعثة اثرية مصرية، وفيديو يصور المعالم الاثرية والسياحية لمصر مع توزيع جديد للنشيد الوطني.

 

جدير بالذكر أن العالم يحتفل في 18 أبريل من كل عام بيوم التراث العالمي، بهدف الدعوة لحماية التراث الإنساني والتعريف به وبجهود الجهات والمنظمات كافة ذات العلاقة، حيث جاء اقتراح المجلس الدولي للمعالم والمواقع (ICOMOS) بتحديد يوم التراث العالمي بتاريخ 18 أبريل 1982 م، ووافقت عليه الجمعية العامة لليونسكو في عام 1983.

 

تعزيز الوعي بأهمية التراث الثقافي للبشرية

 

وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية التراث الثقافي للبشرية، ومضاعفة جهودها اللازمة لحماية التراث والمحافظة عليه.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله