اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أيوب ينفى التوصل إلى إتفاق مع الضرائب حول أسس ومعايير تقييم المنشآت السياحية

أعلن توقيع إتفاق مع شركة لتأمين الفنادق من الحوادث

 

أيوب ينفى التوصل إلى إتفاق مع الضرائب حول أسس ومعايير تقييم المنشآت السياحية

 

القاهرة :سعيد جمال الدين

 

"المسلة" …. استنكر محمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية وأعضاء مجلس الإدارة ما نشر من تصريحات صحفية منسوبة إلى سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب والتى أشارت إلى أن المصلحة بصدد الانتهاء من برتوكول لتحديد أسس ومعايير تقييم المنشآت السياحية ، موضحاً أن الغرفة قد عرضت أكثر من طريقة لإحتساب قيمة الضريبة وأن الموضوع مازال قيد البحث بين وزارتى السياحة والمالية، وأن الغرفة على تواصل مستمر مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب العقارية التى طلبت مؤخراً بيانات شاملة عن الفنادق ومع ذلك لم تخطر الغرفة بأى رد أو طريقة لإحتساب قيمة الضريبة.

 

أكد أيوب، خلال رئاسته الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية أن هذه التصريحات تحدث بلبلة فى القطاع فى ظل ظروف لا تحتمل إقرار أى رسوم أو ضرائب جديدة، دون توافق الجمعية العمومية على أسس المحاسبة قبل إقرارها بوقت كاف لمحاولة إستيعابها ضمن المصروفات والتكاليف، خاصة وأن الضرائب العقارية قد بدأت فى إرسال مطالبات لبعض المنشآت الفندقية دون إقرار طريقة المحاسبة وكذا للمحلات والنوادى الصحية بالفنادق متجاهلة أنها خدمات مكملة للنشاط الفندقى، مؤكداً على أن القانون ينص على مراجعة الوزير المختص قبل إقرار الضريبة وأن وزير السياحة لم يتم إخطاره حتى تاريخه بأى قرار فى هذا الشأن.

 

وتطرق  أيوب إلى  دور الغرفة فى مراجعة وتقديم مشروعات إعادة صياغة للقوانين التى تمس النشاط الفندقى ومنها قانون العمل وقانون الرياضة وقانون الملاحة النهرية وقانون التحرش، حيث أعلن محمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية عزم الغرفة توقيع بروتوكول  تعاون مع بنك مصر تقسيط أسعار الرحلات الداخلية لعملاء البنك البالغ عددهم حوالى ثمانية مليون عميل وذلك على فترة تترواح بين ستة أشهر وثمانية وأربعون شهراً، وذلك من أجل تحقيق نسب تشغيل مرتفعة للمنشآت الفندقية والقرى السياحية أعضاء الغرفة .

 

 


قال أيوب أن الغرفة قامت بإبرام إتفاق مع واحدة من أكبر شركات التأمين فى مصر لتأمين الفنادق تجاه المسئولية المدنية قبل الزائرين لما فى ذلك من حماية للفنادق تجاه البلاغات التى يقوم بعض النزلاء من جنسيات محددة بتقديمها بعد عودتهم لبلادهم. 

 

أضاف  رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن الغرفة بالتعاون مع وزارة السياحة  قامت أيضاً بدعم وإمداد فنادق جنوب سيناء بأحدث أجهزة الكشف عن المفرقعات  بنسبة تزيد عن 66% من القيمة لهذه الأجهزة على أن تقوم المنشآت بسداد النسبة المتبقية لفرض المزيد من الأمن والأمان أمام الوافدين .

 

أشار محمد أيوب إلى أن هناك مشروعات أخرى أخرى تقوم بها الغرفة لخدمة الأعضاء ومنها إنشاء قاعدة بيانات للعاملين بالمنشآت الفندقية ومشروع توصيل الغاز الطبيعى إلى منطقة الممشى فى الغردقة ومشروعات الطاقة والسياحة الخضراء، ومبادرات السياحة الداخلية التى ترعاها الغرفة بالتعاون مع وزارة السياحة وغيرها من الوزارات المعنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله