Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تويتر تطلق طائرة بدون طيار تتفاعل مع تغريدات المستخدمين

تويتر تطلق طائرة بدون طيار تتفاعل مع تغريدات المستخدمين

 

واشنطن "المسلة" …. تقدمت شركة تويتر بطلب إلى مكتب براءات الاختراع الأميركي للحصول على براءة اختراع لطائرة من دون طيار ليس من أجل التوصيل كما هو الحال مع أمازون بل بهدف التقاط صور ومقاطع فيديو وبثها لحسابات مستخدمي تويتر ويتم التحكم فيها عبر التغريدات.

 

وتشير براءة اختراع تويتر إلى أن “التحكم في اتجاه الطائرة وقيادتها سيتم باستخدام التغريدات كما يتم التحكم بهذه الطريقة في المحتوى الذي تقوم الطائرة بتسجيله أو تصويره”.


وكما يتضح من براءة الاختراع فإنه لا يعني بالضرورة قيام تويتر بتصميم طائرة من دون طيار بنفسها بل فقط وضع الأسس والقواعد التي ستعمل على أساسها طائرات موجودة أساساً.


وهناك نية ان تتجه تويتر للربط بين طائرتها من دون طيار وتطبيقها الجديد “بريسكوب” لبث الفيديو الحي، حيث من المتوقع تحويل التطبيق إلى منصة عرض لما ستلتقطه الطائرات من دون طيار من صور ومقاطع فيديو وأحداث مباشرة تُبث إلى مستخدمي تويتر.


ويمكن “بريسكوب” الذي أطلقته تويتر في مارس بعد الاستحواذ على الشركة المطورة للتطبيق من بث لقطات فيديو حية للعالم وعند بدء البث الحي يجري إخطار المتابعين وبإمكانهم الانضمام والتعليق وإرسال القلوب للتعبير عن الإعجاب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله