اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تقود الاجتماع الـ 121 لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في برشلونة

سياحة السعودية تقود الاجتماع الـ 121 لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في برشلونة

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

برشلونة – ترأس وزير سياحة السعوديةأحمد الخطيب “، الاجتماع الـ 121 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في مدينة برشلونة الإسبانية، بمشاركة وزراء السياحة من مختلف أنحاء العالم، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 11 يونيو.

 

 

 

 

 

 

 

أكد الوزير خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية أن ترأسه لهذا الاجتماع التاريخي يعكس الدور الريادي والتأثير الكبير للمملكة في قطاع السياحة العالمي، مشيرًا إلى النجاحات الأخيرة التي حققها القطاع السياحي في المملكة.

 

 

مناقشة التحديات

وأوضح أن الاجتماع تركز على مناقشة التحديات الملحة في مجال السياحة وتعزيز التعاون الدولي لدفع القطاع نحو تقدم ملموس. وأكد على رؤية المملكة لاستدامة القطاع من خلال نماذج ابتكارية وخلق فرص استثمارية وشراكات استراتيجية.

 

 

اتجاهات السياحة الدولية

تضمنت المناقشات تحليل اتجاهات السياحة الدولية، وتنفيذ برنامج العمل العام والإصلاحات التنظيمية، بالإضافة إلى استراتيجيات النمو المالي لقطاع السياحة. كما تم التركيز على أهمية الاستثمار في تنمية الموارد البشرية للحفاظ على القدرة التنافسية العالمية، حيث يتوقع أن يساهم القطاع السياحي بمبالغ تصل إلى 16 تريليون دولار في الناتج المحلي الإجمالي العالمي بحلول عام 2034م.

 

 

 

 

 

الوحيدة بعد الجائحة

وسجلت سياحة السعودية نموًا بنسبة 56٪ في السياحة خلال عام 2023 مقارنة بعام 2019، مما جعلها المنطقة الوحيدة في العالم التي تجاوزت مستويات السياحة قبل جائحة كورونا. يعكس إعادة انتخاب المملكة لرئاسة المجلس التنفيذي للسياحة التابع للأمم المتحدة لعام 2024م للعام الثاني على التوالي دورها المحوري في تطوير قطاع سياحي عالمي مرن ومزدهر.

 

 

الطاولة المستديرة

كما استضاف الوزير لقاء الطاولة المستديرة مع كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع السياحة الخاص في إسبانيا، حيث استعرض الفرص الاستثمارية الجاذبة بالمملكة وتنوع الوجهات السياحية وخطط تعزيز الربط الجوي بين إسبانيا والسعودية وأوروبا.

 

 

 

 

شهد اللقاء حضور كبار المدراء التنفيذيين من سلاسل الفنادق العالمية والإسبانية، بجانب منظمات تسعى لتوسيع تواجدها في المملكة، مما يعكس التطور الكبير لقطاع السياحة في ظل رؤية السعودية 2030.

 

 

 

 

تأشيرة الزيارة الإلكترونية

تزامن اللقاء مع ارتفاع عدد الزوار الإسبان إلى السعودية خلال عام 2023، حيث استقبلت المملكة ما يزيد عن 40 ألف سائح إسباني، بزيادة 6٪ عن العام 2022.

 

 

 

يعود هذا النمو إلى إطلاق المملكة لتأشيرة الزيارة الإلكترونية، ما يسهم في تحقيق هدفها لرفع عدد السياح القادمين من الخارج إلى 70 مليون سائح بحلول العام 2030 بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

#السياحة #برشلونة #المجلس_التنفيذي #الأمم_المتحدة #السعودية #أحمد_الخطيب #استثمار_سياحي #رؤية_2030 #السياحة_الدولية #تأشيرة_إلكترونية #سياحة_السعودية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله