اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إلى أين يهاجر مليونيرات العالم في عام 2024 و هل تصبح الإمارات قبلتهم الأولي ..؟!

إلى أين يهاجر مليونيرات العالم في عام 2024 و هل تصبح الإمارات قبلتهم الأولي ..؟!

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

تقرير خارجي

©© إلى أين يهاجر مليونيرات العالم في عام 2024 .. توقع تقرير دولي أعدته شركة الاستشارات الدولية للهجرة الاستثمارية “هينلي” أن تصبح الإمارات قبلتهم الأولي ،بعد ان شهدت المملكة المتحدة خسارة فادحة برحيل نحو 9500 مليونير في عام 2024، مما يجعلها في المرتبة الثانية بعد الصين في جميع أنحاء العالم، و أكثر من ضعف العدد الذي غادر البلاد العام الماضي والذي بلغ 4,200 مليونير، والذي كان في حد ذاته رقماً قياسيًا بعد هجرة 1600 من أصحاب الثروات العالية في عام 2022.

 

 

كشف التقرير انه للسنة الثالثة على التوالي، من المتوقع ان تتصدر الإمارات العربية المركز الأول كأكبر وجهة لجذب الأثرياء في العالم ، حيث من المتوقع أن يستقر فيها 6,700 مليونير بنهاية العام، مدفوعين بتدفقات كبيرة من المملكة المتحدة وأوروبا.

و يعرض تقرير Henley عن هجرة الثروات الخاصة 2024، الذي أصدرته أمس شركة الاستشارات الدولية للهجرة الاستثمارية Henley & Partners، أبرز تدفقات المليونيرات المتوقعة حول العالم وكذلك ترتيب W15 لأفضل 15 دولة للمليونيرات وأصحاب المليارات.

الصين 

و تواصل الصين تسجيل أكبر خسارة صافية للمليونيرات عالميًا، حيث من المتوقع أن يغادرها 15,200 مليونير هذا العام (مقارنة بـ 13,800 في عام 2023)، بينما تمكنت الهند من كبح جماح هجرة ثرواتها، لتحتل المركز الثالث بعد المملكة المتحدة مع توقع مغادرة 4,300 مليونير فقط في عام 2024 (مقارنة بـ 5,100 في العام الماضي).

#تسونامي_المليونيرات

 و من المتوقع أن ترتفع هجرة الأغنياء في كوريا الجنوبية مع خسارة متوقعة تبلغ 1200 مليونير (مقارنة بـ 800 في 2023) بينما يبدو أن #تسونامي_المليونيرات الذين فروا من روسيا بعد اندلاع حرب أوكرانيا نزل لِـ1000 فقط من المتوقع أن يهاجروا هذا العام (مقارنة بـ 8500 في 2022 و2800 في 2023).

التصويت بالأقدام 

و يقول دومينيك فوليك، رئيس مجموعة العملاء الخاصين في Henley & Partners، إن 2024 تتشكل لتكون لحظة فارقة في هجرة الثروات العالمية : “من المتوقع أن يهاجر 128000 مليونير بشكل غير مسبوق حول العالم هذا العام، متجاوزين الرقم القياسي السابق البالغ 120000 في عام 2023.. ومع مواجهة العالم لعاصفة مثالية من التوترات الجيوسياسية، وعدم اليقين الاقتصادي، والاضطرابات الاجتماعية، فإن المليونيرات يصوتون بأقدامهم بأعداد قياسية.”

الإمارات العربية الوجهة الأولى للمليونيرات في العالم

ويكشف التقرير أسباب صدارة الإمارات للمشهد موضحا ” بفضل عدم وجود ضريبة دخل، وتأشيرات ذهبية، وأسلوب حياة فاخر، والموقع الاستراتيجي، فقد رسخت الإمارات نفسها كوجهة أولي في العالم للمليونيرات المهاجرة ومن المتوقع أن تجذب ما يقرب من ضعف عدد المليونيرات مقارنة بأقرب منافسيها، الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تستفيد من تدفق صافٍ يبلغ 3,800 مليونير في عام 2024.

سنغافورة

تحتل سنغافورة المركز الثالث مرة أخرى هذا العام مع صافي تدفقات يبلغ 3,500 مليونير، في حين تأتي كندا وأستراليا في المركزين الرابع والخامس بصافي تدفقات يبلغ 3,200 و2,500 مليونير على التوالي. وتحتل إيطاليا (+2,200)، سويسرا (+1,500)، اليونان (+1,200)، والبرتغال (+800) أماكن في المراكز العشرة الأولى هذا العام لصافي تدفقات المليونيرات جنبًا إلى جنب مع اليابان، التي من المتوقع أن تستقبل 400 مليونير، مدفوعة جزئيًا باتجاه متزايد لأصحاب الثروات العالية الصينيين الذين ينتقلون إلى طوكيو بعد جائحة كوفيد.

أكبر خاسري المليونيرات في عام 2024

إلى جانب الصين والمملكة المتحدة والهند وكوريا الجنوبية وروسيا، احتلت البرازيل المراكز المتبقية في قائمة العشرة الأوائل لتدفق المليونيرات، حيث من المتوقع هجرة 800 مليونير هذا العام، تليها جنوب أفريقيا (-600)، وتايوان (-400)، وفيتنام ونيجيريا، ومن المتوقع أن يشهدا هروب 300 مليونير.

أصحاب الثروات في الدول النامية يبحثون عن أسلوب حياة أفضل، بيئات أكثر أمانًا ونظافة، والوصول إلى خدمات صحية وتعليمية أكثر تميزًا

الخسائر المستمرة

ولكن كما تشير  الدكتورة هانا وايت أوبي، المديرة والرئيسة التنفيذية لمعهد الحكومة في لندن، إلى أن أصحاب الثروات العالية يغادرون هذه البلدان الأخرى لأسباب مختلفة تمامًا عن المملكة المتحدة: “تشهد الصين والهند تدفقات صافية عالية بسبب نجاح اقتصاداتهما الكبيرة في توليد مليونيرات جدد، على الرغم من أن تباطؤ نمو الثروة في الصين في السنوات الأخيرة قد يعني أن الخسائر المستمرة ستصبح أكثر ضررًا بمرور الوقت.

الدول النامية

كما يغادر أصحاب الثروات من العديد من الدول النامية الأخرى، بما في ذلك بشكل بارز البرازيل، فيتنام، جنوب أفريقيا، ونيجيريا، غالبًا بحثًا عن أسلوب حياة أفضل، بيئات أكثر أمانًا ونظافة، والوصول إلى خدمات صحية وتعليمية أكثر تميزًا.

فوز ترامب المحتمل

في أماكن أخرى، فإن التهديدات الإقليمية وعدم اليقين بشأن الموقف الأمني لأمريكا بعد #فوز_ترامب المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 في نوفمبر/تشرين الثاني يعني أن كوريا الجنوبية وتايوان تواصلان رؤية تدفقات صافية من أصحاب الثروات العالية.”

ازدهار هجرة الاستثمار 

وفي النهاية .. يؤدي الارتفاع الكبير في #هجرة_المليونيرات إلى تغذية طفرة مقابلة هجرة الاستثمار ، تلقت شركة  “هينلي وشركاه”  مستويات قياسية من الاستفسارات حول الإقامة والجنسية من قبل برامج الاستثمار خلال الأشهر الـ 12 الماضية من ما يقرب من 200 دولة مختلفة.

و يحتل الأمريكيون والهنود الصدارة في طلب هذه البرامج، مع استمرار البريطانيين، الفلبينيين، وجنوب الأفريقيين في المراكز العشرة الأولى كما كانوا في السنوات الخمس الماضية.

على جوجل نيوز

#هجرة_المليونيرات #الثروات_العالمية #HNWI #تقرير_هينلي #الاستثمار_الهجرة #الأثرياء #الثروات_العالمية2024 #الإمارات #الهجرة_العالمية #نقل_الثروات #فوز_ترامب #تسونامي

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله