اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح معرض “قمة الهرم: حضارة مصر القديمة” بمتحف شنغهاي القومي بالصين

افتتاح معرض "قمة الهرم: حضارة مصر القديمة" بمتحف شنغهاي القومي بالصين

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

شهد متحف شنغهاي القومي في جمهورية الصين افتتاح معرض “قمة الهرم: حضارة مصر القديمة”، الذي نظمه المجلس الأعلى للآثار تحت إشراف الدكتور محمد إسماعيل خالد. يأتي هذا المعرض في إطار السياسة التي تنتهجها وزارة السياحة والآثار لإقامة معارض أثرية مؤقتة في الخارج لتعريف شعوب العالم بالحضارة المصرية العريقة، مما يسهم في التقارب بين الثقافات المختلفة.

 

 

 

 

 

 

شهد الافتتاح حضور Zhao Jiaming، عضو اللجنة الدائمة ورئيس قسم الدعاية للجنة الحزب الشيوعي الصيني لبلدية شنغهاي، Liu Duo نائب عمدة الحكومة لبلدية شنغهاي، السفير عاصم حنفي سفير مصر لدى الصين، السفير محمد رسلان القنصل العام في شنغهاي، Luo Wenli مدير عام الإدارة الوطنية للتراث الثقافي، وعدد من ممثلي المؤسسات الثقافية في الصين والدول العربية والأجنبية.

 

افتتاح معرض “قمة الهرم: حضارة مصر القديمة” بمتحف شنغهاي القومي بالصين

 

 

أوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد أن المعرض حظي بإقبال جماهيري كبير منذ الساعات الأولى لافتتاحه، حيث نفذت جميع تذاكر اليوم الأول، وزار المعرض 12 ألف زائر في اليوم الأول، وتم بيع 250 ألف تذكرة حتى الآن. يُعتبر هذا المعرض الأكبر من نوعه منذ عام 2003، ويسهم بشكل كبير في الترويج للمقصد السياحي المصري، لاسيما السياحة الثقافية في السوق الصيني.

 

 

 

 

يضم المعرض 787 قطعة أثرية تم اختيارها بعناية من متاحف الآثار المصرية العريقة، لتبرز عظمة الحضارة المصرية القديمة منذ نشأتها وحتى الدولة الحديثة. تشمل المعروضات تماثيل للملوك مثل رمسيس الثاني، إخناتون، توت عنخ آمون، أمنمحات الثالث، ومرنبتاح، بالإضافة إلى معبودات مصرية مثل أوزايريس، إيزيس، باستت، حتحور، العجل أبيس، وجحوتي. كما يحتوي المعرض على مجموعة من الأساور الذهبية المرصعة بالأحجار، الأواني، التيجان والخراطيش الملكية، وتوابيت خشبية ملونة وأواني كانوبية.

 

توزيع القطع الأثرية على ثلاث قاعات رئيسية

 

تضم المعروضات أيضاً مكتشفات من منطقة آثار سقارة، بما في ذلك توابيت ملونة، مومياوات حيوانية محنطة، تمثال أوشابتي من الفيانس، وتماثيل من الحجر الجيري الملون. تم توزيع القطع الأثرية على ثلاث قاعات رئيسية: “أرض الفراعنة”، “أسرار سقارة”، و”عصر توت عنخ آمون”. سيستمر المعرض حتى أغسطس 2025.

 

على جوجل نيوز

 

#حضارة_مصر_القديمة #قمة_الهرم #متحف_شنغهاي_القومي #الآثار_المصرية #سياحة_ثقافية #مصر_الصين #معارض_أثرية #ترويج_السياحة #سياحة_في_الصين #توت_عنخ_آمون #سقارة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله