اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

من الفيسبوك إلى حقائب السفر .. رحلة بحث افتراضية تغير وجه السياحة العالمية..! بقلم معتز صدقي

من الفيسبوك إلى حقائب السفر .. رحلة بحث افتراضية تغير وجه السياحة العالمية..! بقلم معتز صدقي

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

بقلم : معتز صدقي 

 

 

هل تخيلت يوماً أن تكون لمسه او ضغطه واحدة على هاتفك سبباً في اكتشافك لوجهة سياحية جديدة..؟! أو أن صورة عابرة على الإنستجرام قد تقودك إلى مغامرة العمر …مرحباً بكم في العصر الذهبي للسياحة الرقمية، حيث أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي البوصلة الجديدة للمسافرين حول العالم – إنها أعزاءنا القراء ثورة السفر الرقمية وكيف غيرت الشبكات الاجتماعية قواعد اللعبة

 

 

 

 

لم تعد كتيبات السفر التقليدية هي المصدر الأول للإلهام. اليوم، يكفي تصفح سريع لحسابك على إنستجرام أو فيسبوك أو توتير لتجد نفسك في عالم ملئ بالوجهات الساحرة والتجارب الفريدة. صور الشلالات الخلابة، لقطات الشواطئ البكر، ومقاطع الفيديو لمغامرات السفاري – كلها تنتظرك بنقرة زر!

 

 

 

 

فما هو السر وراء القرار
لماذا أصبحت تجارب الآخرين محور اهتمامنا؟!

 

 

في عصر المعلومات، كلنا نثق بتجارب أقراننا أكثر من أي وقت مضى. فلك مثلا ان تتخيل أن صديقاً افتراضياً يشارك تجربته الرائعة في رحلة منفردة إلى جزيرة بالي. وفجأة، تجد نفسك تفكر وانا ليه ماجربشي زيه ؟! وعلي الجانب الاخر فنجد اتجاهات جديدة كالسفر المنفرد والسياحة المستدامة والرحلات التجريبية قد ظهرت ، وهنا نقف ونتمهل ونسال أنفسنا سؤال مهم – كيف تستجيب صناعة السياحة؟!

 

 

 

لم تقف منظمات تسويق الوجهات مكتوفة الأيدي. بل أدركت قوة الـ “لايك” والـ “شير” في عالم اليوم. أصبح التفاعل مع المسافرين المحتملين عبر منصات التواصل الاجتماعي جزءاً أساسياً من استراتيجياتهم. الهدف؟ خلق تجارب لا تُنسى تستحق المشاركة..!

 

 

هل فعلا ان هناك ما يسمي بقوة الصورة ..؟؟ كيف أصبح المحتوى الذي ينشئه المستخدم هو منجم الذهب للمسوقين؟!

 

 

 

صورة سيلفي أمام برج إيفل، فيديو لغروب الشمس في سانتوريني، أو تعليق برائحة حلوه عن مطعم محلي في وسط القاهرة – كل هذه اللحظات أصبحت كنزاً ثميناً للوجهات السياحية. لماذا؟ لأنها أصدق وأكثر تأثيراً من أي إعلان تقليدي؟!

 

 

 

 

إنه عصر المؤثرين بالفعل… فمن هم نجوم السياحة الجدد؟

 

 

تخيل أن شخصاً لديه ملايين المتابعين يزور وجهتك المفضلة ويشارك تجربته. هذا هو سحر التسويق المؤثر! اليوم، يتعاون خبراء التسويق السياحي مع هؤلاء النجوم الرقميين لخلق محتوى يلهم ملايين المسافرين المحتملين.

 

 

الي أين يأخذنا المستقبل..؟!

إلى أين تتجه السياحة في العصر الرقمي؟!

 

مع كل تطور في عالم التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي، تتغير معه خريطة السياحة العالمية. هل سنرى يوماً رحلات افتراضية تحل محل السفر التقليدي؟ أم ستظل التجربة الحقيقية هي الأكثر جاذبية؟!

 

 

في عالم أصبح فيه كل شخص مصوراً ومدوناً ومؤثراً، أنت يا عزيزي تملك القوة لتشكيل تجارب السفر الخاصة بك وإلهام الآخرين. فما هي وجهتك القادمة؟ وكيف ستشاركها مع العالم؟!

على جوجل نيوز

 

#السياحة_الرقمية #تأثير_وسائل_التواصل_الاجتماعي #اتجاهات_السفر #التسويق_السياحي #تجارب_السفر #السياحة_المستدامة #المؤثرون_في_السياحة #مستقبل_السفر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله