اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعرف علي كهف “أبو الوعول” وجهة سياحية لمحبّي المغامرات في السعودية

تعرف علي كهف "أبو الوعول" وجهة سياحية لمحبّي المغامرات في السعودية

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

خيبر – يشكل كهف “أبو الوعول” الذي يقع في حرّة خيبر البركانية التابعة لمنطقة المدينة المنورة، وجهة مثالية لمحبي #سياحة_الكهوف والمغامرات والباحثين والأكاديميين لما يحتويه من مكونات نشأت من الحمم البركانية، ويُعد أطول كهف في #السعودية من “البازلت” يمتد طوله قرابة 5 كيلو مترات.

 

 

 

 

سياحة الكهوف من أهم وجهات #الجذب_السياحي في السعودية

 


وتنفذ هيئة المساحة الجيولوجية السعودية العديد من المشاريع من أجل تأهيل وتطوير هذه الكهوف وبعض المواقع السياحية الأخرى لتعزيز وتفعيل دورها الجيولوجي والسياحي، حيث تعد سياحة الكهوف من أهم وجهات #الجذب_السياحي في السعودية .

 

سبب التسمية نسبة لوجود هياكل عظمية لعدد كبير من الوعول

 

هياكل عظمية للوعول

وفي جولة قامت بها “واس” برفقة المهتم باكتشاف الكهوف حسن الرشيدي، الذي أفاد بأن هناك الكثير من الكهوف التي تتميز بها #حرّة_خيبر تشكلت منذ آلاف السنين، ومن بينها كهف “أبو الوعول” الذي تم اكتشافه مؤخراً من قبل هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، حيث كان الرشيدي ضمن فريق العمل، ويعود سبب التسمية نسبة لوجود هياكل عظمية لعدد كبير من الوعول.

 

 

فرصة نادرة للتعرف على تكويناتها الجيولوجية منذ آلاف السنين والمنشآت الصخرية التي رسمت بشكل هندسي متقن

 

كهوف وبراكين

وأشار إلى أن حرّة خيبر تملك الكثير من #المقومات_السياحية لوجود عدد من الكهوف والبراكين المختلفة بأنواعها وأطوالها وأحجامها لتوفر فرصة نادرة للتعرف على تكويناتها الجيولوجية منذ آلاف السنين والمنشآت الصخرية التي رسمت بشكل هندسي متقن, حيث شهدت خيبر في السنوات الأخيرة إقبالاً متزايداً من قبل السياح من داخل السعودية وخارجها.

 

 

مرجع علمي للباحثين والمهتمين

وأوضح الرشيدي أنه يحرص في مغامراته واستكشافاته على توثيقها لتكون مرجعاً علمياً للباحثين والمهتمين والمغامرين من خلال توضيح مواقعها وأنواعها وطرق الوصول إليها والمحافظة على مكوناتها، وعدم العبث بها وتنظيم الرحلات الرسمية لتلك المواقع.

على جوجل نيوز

 

 

#سياحة_الكهوف #تنظيم_الرحلات #المقومات_السياحية #السياح #الكهوف_والبراكين #السعودية #سياحة_السعودية #كهف_أبوالوعول #المملكة #الجذب_السياحي #حرّة_خيبر

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله