اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير السياحة والآثار الليبي يوقع مذكرة تفاهم مع مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة

وزير السياحة والآثار الليبي يوقع مذكرة تفاهم مع مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة لتعزيز التعاون في مجالات التراث والسياحة

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

كتب : د. مصطفي فنوش

بنغازي – في إطار تعزيز التعاون في مجالات الثقافة والتراث والسياحة، وقع الدكتور علي قلمة، وزير السياحة والآثار بالحكومة الليبية، مذكرة تفاهم مع أ.د عارف علي النايض، رئيس مجلس إدارة مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة، وذلك خلال لقاء عُقد في مقر ديوان الوزارة بمدينة بنغازي خلال اليومين الماضيين.

 

 

 

 

 

 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى التنسيق بين الطرفين في عدة مجالات، تشمل تبادل الخبرات الثقافية، الأكاديمية، العلمية، والبحثية، إضافة إلى تعزيز جهود التدريب والتطوير. كما تتضمن المذكرة تنظيم ورش عمل، مؤتمرات، ندوات، ودورات تدريبية، إلى جانب المحاضرات والمبادرات التي تخدم قطاعي السياحة والآثار في ليبيا.

 

 

 

النقاط الأساسية

من بين النقاط الأساسية التي تناولتها المذكرة، التأكيد على أهمية التعاون في مجالات تأهيل وترميم الآثار، بالاستعانة بأفضل الخبرات الوطنية والدولية.

 

 

الخبرات العالمية والأكاديمية

كما نصت المذكرة على استجلاب الخبرات العالمية والأكاديمية من أفضل الجامعات العربية والدولية للاستفادة منها في تطوير قطاع الآثار والسياحة الليبي.

 

 

وتهدف المذكرة إلى فتح آفاق جديدة لفرص ومشاريع مشتركة، تسهم في تعزيز مكانة ليبيا كمركز ثقافي وسياحي هام في المنطقة.

على جوجل نيوز

 

#ليبيا #السياحة_والآثار #بنغازي #تعاون_ثقافي #ترميم_الآثار #مشاريع_مشتركة #التنمية_السياحية #التراث_الليبي #ورش_عمل #التعاون_العربي #مذكرة_تفاهم

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله