اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متحف اللؤلؤ في المحرّق يعرض مجموعة نادرة من مجوهرات اللؤلؤ الطبيعي البحريني بالتعاون مع شركة A2Z

متحف اللؤلؤ في المحرّق يعرض مجموعة نادرة من مجوهرات اللؤلؤ الطبيعي البحريني بالتعاون مع شركة A2Z

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© في قلب مدينة المحرّق التاريخية، حيث تتناغم التقاليد مع الحداثة، يعرض متحف اللؤلؤ في مجلس سيادي مجموعة نادرة من مجوهرات اللؤلؤ الطبيعي تعود لعائلة الزيّاني البحرينية. تتضمن هذه المجموعة الفريدة ثمانية قطع مميزة تعكس الغنى الحضاري والثقافي بين الشرق والغرب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشمل المعروضات عقدًا من اللؤلؤ يعود لإحدى أشهر أميرات الهند، ودبوسًا على شكل نخلة مصنوع من اللؤلؤ والألماس، بالإضافة إلى قطع أخرى صاغها أمهر مصممي المجوهرات العالميين.

 

دبوسً على شكل نخلة مصنوع من اللؤلؤ والألماس

 

يقع متحف اللؤلؤ بالمحرّق، ويفتح أبوابه يوميًا ما عدا يوم الثلاثاء، من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً. ويأتي هذا التعاون المثمر بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وشركة A2Z للاستشارات، المختصة في تنظيم معارض المجوهرات، الذي أتاح إعارة هذه المجموعة حتى سبتمبر 2025.

 

 

 

 

أبرز القطع المعروضة

من أبرز القطع المعروضة، عقد لؤلؤ طبيعي مكون من سبعة وثلاثين لؤلؤة، كان ملكًا للأميرة جياتري ديفي، زوجة المهراجا ساواي مان سينغ الثاني في ولاية جانبور بالهند. وقد تم عرض هذا العقد في معارض عالمية في باريس والبندقية وبكين. كما يعرض المتحف دبوسًا على شكل نخلة مصنوع من اللؤلؤ والألماس من تصميم دار كارتييه، والذي يعود إلى عام 1950.

 

عقد لؤلؤ طبيعي مكون من سبعة وثلاثين لؤلؤة

 

تضم المجموعة أيضًا قطعًا رائعة من تصميم بهاجات، مثل زوج من الأقراط من اللؤلؤ والألماس، بالإضافة إلى خاتم يحتوي على حجر الإسبينيل وألماس مقطوع بشكل وردي. تشمل المعروضات أيضًا أقراطًا من اللؤلؤ الطبيعي من تصميم سابا، وقلادتين وزوجًا من الأقراط من تصميم بوغاسيان.

 

حصل المتحف على جائزة أفضل متحف جديد لعام 2024

 

مسار اللؤلؤ

يعد متحف اللؤلؤ جزءًا من “مسار اللؤلؤ” المدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وصممه استوديو “آن هولتروب”. كما حصل المتحف على جائزة أفضل متحف جديد لعام 2024 من مجلة “مونوكل” للتصميم، ولاقى تصميمه الفريد إشادة واسعة.

 

 

 

يُعتبر “مسار اللؤلؤ: شاهد على اقتصاد جزيرة” موقعًا تراثيًا عالميًا، حيث يضم مباني ومواقع تعكس إرث البحرين كعاصمة لصيد اللؤلؤ في الخليج العربي. حصل الموقع على جائزة الأغا خان للعمارة في عام 2019، وتم إدراجه ضمن 100 مكان للزيارة في العالم من قبل مجلة “تايم” في عام 2024.

على جوجل نيوز

 

#متحف_اللؤلؤ #البحرين #مجوهرات_اللؤلؤ #ثقافة_البحرين #التراث_العالمي #استثمار_فني #A2Z_للإستشارات

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله