اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

البحار نائب وزير السياحة والآثار تشارك في احتفالية عيد منتصف الخريف الصيني

البحار نائب وزير السياحة والآثار تشارك في احتفالية عيد منتصف الخريف الصيني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© شاركت ” يمنى البحار “، نائب وزير السياحة والآثار، نيابة عن الوزير ، في احتفالية بمناسبة عيد منتصف الخريف الصيني التقليدي، تحت عنوان “ليلة مدينة تشينغداو في منتصف الخريف”.

 

 

 

 

 

عام الشراكة المصرية الصينية

وأكدت على الأهمية الكبرى التي تمثلها الصين لمصر بوصفها شريكاً استراتيجيا، مشيرة إلى أن هذه الشراكة كُللت مؤخراً بقيام رئيسي الدولتين بالإعلان عن تدشين “عام الشراكة المصرية الصينية” والتي تتجلى مظاهرها في أوجه التعاون المتعددة بين البلدين في عديد من المجالات منها مجال السياحة والآثار.

 

 

أهمية مد جسور التواصل الانساني

 

 

ونبهت ” البحار ” في كلمتها بهذه المناسبة في الاحتفالية علي أهمية مد جسور التواصل الانساني و النموذج المشرف لتواصل الشعبين المصري والصيني بالرغم من بعد المسافة الجغرافية  .

وان هناك أواصر قوية وجدانيا بين الشعبين بفضل ثراء الثقافات والتاريخ .

وحرص البلدين علي العمل المشترك ، وبالأخص وزارة السياحة لاستكمال مسيرة التعاون مع الجانب الصيني .

 

 

 

نمو السوق الصيني

وأوضحت أن حركة السياحة الوافدة من السوق الصيني قد حققت منذ بداية العام الجاري حتى الآن نمواً بنسبة 74% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي .

معربة عن تطلع الوزارة إلى استقبال مزيد من السائحين الصينيين خلال الفترة المقبلة لزيارة مصر والتعرف على جوانب الثقافة المصرية الثرية والمتنوعة.

 

 

 

معرض “قمة الهرم: حضارة مصر القديمة”

وأشارت إلى افتتاح معرض “قمة الهرم: حضارة مصر القديمة” بمتحف شنغهاي القومي منذ شهرين، لافتة إلى أن هذا المعرض شهد إقبالاً جماهيرياً واسعاً منذ الساعات الأولى لافتتاحه.

 

 

تفاصيل الاحتفالية

نُظمت الاحتفالية برعاية وزارة الثقافة والسياحة لجمهورية الصين الشعبية، وسفارة الصين في مصر، والحكومة الشعبية لمدينة تشينغداو، بمشاركة العديد من الشخصيات البارزة.

 

 

ورحب تشانغ تاو ” الوزير المفوض بسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مصر بالحضور وتحدث عن أهمية مدينة تشينغداو كوجهة سياحية.

 

 

القاهرة المدينة المهيبة

كما أعربتسنغ زان رونغ ” عضو اللجنة الدائمة للجنة الحزب الشيوعي الصيني لمقاطعة شاندونغ وأمين لجنة الحزب للمدينة ، عن سعادته لتواجده اليوم بمدينة القاهرة العريقة لإقامة هذا الحدث، واصفاً إياها بالمدينة المهيبة الرائعة.

 

مشيراً إلى أن مدينة تشينغداو مشهورة بالسياحة والثقافة وهي إحدى الوجهات السياحية المهمة في الصين، مقدماً الدعوة للجميع لزيارتها لمعايشة التجربة والسحر الفريد لهذه المدينة.

 

 

 

وفي حديثه، استعرض ” بان فينغ ” مدير مصلحة الثقافة والسياحة بمدينة تشينغداو ، المقومات السياحية التي تتمتع بها مدينة تشينغداو . لافتاً إلى أنه تم اختيار هذه المدينة لتكون عاصمة السياحة والثقافة بمنظمة شنغهاي للتعاون لعام 2024- 2025.

 

على جوجل نيوز

 

#عيد_منتصف_الخريف #الشراكة_المصرية_الصينية #تعاون_ثقافي #السياحة_والآثار #مدينة_تشينغداو #الثقافة_الصينية #التواصل_الإنساني #مصر_ترحب_بالصين   #سياحة #رحلات #استكشاف #ثقافة #فنون #تاريخ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله