Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير السياحة والآثار يزور الصين ويعقد لقاءً مع نائب رئيس الشركة الصينية للهندسة المعمارية

وزير السياحة والآثار يزور الصين ويعقد لقاءً مع نائب رئيس الشركة الصينية للهندسة المعمارية

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© بدأ شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، زيارته الحالية للعاصمة الصينية بكين بلقاء Wu Aiguo، نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC)، إحدى أكبر مجموعات الاستثمار والبناء في الصين، وذلك في مقر الشركة.

 

 

 

 

 

حضر اللقاء السفير عاصم حنفي، سفير مصر في الصين، و عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت، مستشار الوزير للعلاقات الدولية.

 

 

 

خلال الزيارة، تفقد الوزير حجم أعمال الشركة ونماذج من مشروعاتها، خاصةً المعرض الذي يقام لعرض إنجازات الشركة في الصين وغيرها من الدول، بما في ذلك الأبراج التي شاركت في بنائها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

سبل تعزيز التعاون الثنائي

 

عقب الجولة، تم عقد اجتماع مع نائب رئيس الشركة لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي، خاصة في مجال السياحة.

 

 

 

أكد الوزير على أهمية العلاقات المصرية الصينية ورغبة مصر في تعزيز التعاون في مجالات متعددة، بما في ذلك السياحة والآثار. وعبر عن سعادته بوجود أعمال للشركة في مصر وحرصه على زيادة التعاون في مجالات البناء والتصميم.

 

 

 

كما أشار الوزير إلى إمكانية التعاون في مجال الحفاظ على التراث، مستفيداً من خبرات الشركة، وذكر التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير.

 

 

 

من جانبه، رحب نائب رئيس الشركة بالوزير، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مشيراً إلى مبادرة “الحزام والطريق” ودورها في دعم مصر لتحقيق أهدافها.

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن زيارة وزير السياحة والآثار تأتي في إطار مشاركته في المعرض السياحي الدولي COTTIM الذي سيعقد في بكين من 16 إلى 18 أكتوبر، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع منظمي الرحلات وشركات الطيران ووسائل الإعلام.

على جوجل نيوز

 

#Tourism #China #Egypt #CulturalHeritage #Investment #CSCEC #BeltandRoad #COTTIM

#السياحة #الصين #مصر #التراث_الثقافي #استثمار #الهندسة #الحزام_والطريق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله