اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لجنة مهرجان سلطان بن زايد التراثي تبحث استعدادات انطلاقته يناير المقبل

لجنة مهرجان سلطان بن زايد التراثي تبحث استعدادات انطلاقته يناير المقبل

 


أبوظبي "المسلة" …. ناقشت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2016 – خلال اجتماعها اليوم في مقر نادي تراث الإمارات في أبوظبي – الاستعدادات الفنية والإدارية لانطلاق المهرجان السنوي الذي تبدأ فعالياته في مدينة سويحان في / 31 / يناير وتستمر حتى / 13 / من شهر فبراير 2016 .. وذلك برعاية الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي.

 

ونقل علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في نادي تراث الإمارات في كلمة له في بداية الاجتماع .. تحيات راعي المهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للجهود المبذولة لإخراج الحدث بصورة مشرفة تليق بالريادة والمكانة الدولية التي تحققت لرياضة الهجن في الدولة جراء الاهتمام الرسمي والشعبي .

 

وتوجه الرميثي بالشكر لأعضاء اللجنة المنظمة وما ينبثق عنها من لجان عاملة وجميع الجهات الحكومية والرسمية لجهودهم ومشاركتهم في تقديم كل ما يلزم لإنجاح النسخة المرتقبة من المهرجان . كما أكد على أهمية تنفيذ توجيهات س الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بإضافة شوط جديد إلى منافسات مزاينة الابل الأصايل لفئة الحول تحت مسمى "شوط الإنجاز" .. مؤكدا أن هذه اللفتة منه تأتي بهدف دعم ملاك ومربي الإبل وتشجيعهم وتحقيق نوع من التنافس الشريف بينهم للارتقاء بمزاينات الإبل وإنتاج أفضل السلالات والحفاظ عليها .

 

ويشتمل المهرجان على عدد كبير من الفعاليات والنشاطات والمسابقات الشعرية ضمن برنامج واسع وغني بالعبق التراثي والإنساني من مزاينات الإبل الأصايل لكافة الفئات وسباق الإبل التراثي ومسابقة المحالب وسباق السلوقي العربي ونشاطات مصاحبة كالسوق الشعبية والحرف اليدوية وعروض الفرق التراثية والأمسيات والحفلات الغنائية الشعبية والعروض المسرحية والنشاطات الطلابية المختلفة وغيرها .

 

وأكد المجتمعون لـ وام على ضرورة إستكمال تجهيزات المركز الإداري في سويحان تمهيدا لاستقبال طلبات المشاركين إعتبارا من السبت 9 يناير المقبل فيما أكد الرميثي أن مهرجان سلطان بن زايد التراثي نجح في الترويج للتراث الإماراتي الأصيل وتعزيز جهود صونه والحفاظ عليه ويسهم عاما بعد آخر في وضع منطقة سويحان على خارطة السياحة العالمية معرفا بها وبتفاصيل ثقافتها وأصالتها وتقاليد أهل الإمارات .

 

المجتمعون إنهاء كافة الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بالخدمات وتجهيز المرافق المخصصة للمشاركين والضيوف والمركز الإعلامي وأعمال الضيافة وإجراءات السلامة العامة للمشاركين والجمهور والضيوف بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني وجهات أخرى.

 

بدوره تحدث راشد محمد الرميثي رئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان عن الإجراءات والخطوات التي تم إنجازها بشأن التغطيات الصحفية والنقل المباشر للفعاليات من قبل عدد من القنوات الفضائية وإستقطاب القنوات المتخصصة في نقل مهرجانات الابل كما تناول ما تم إنجازه بخصوص المطبوعات والدعوات وكل ما يتصل بالترويج للحدث .

 

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة عبد الله فاضل المحيربي نائبا لرئيس اللجنة وعضوية كل من خليفة سلطان العقروبي و خالد إسماعيل الأنصاري و محمد سعيد المهيري و محمد سعيد الهاملي كما حضره سعيد علي المناعي المشرف العام على اللجان الفرعية العاملة في المهرجان وجميع رؤسائها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله